من 81 وأنت طالع.. مسنات إسبانيا هزمن الشيخوخة وحققن حلمهن بلعب كرة السلة

الأحد، 13 أغسطس 2017 09:45 م
من 81 وأنت طالع.. مسنات إسبانيا هزمن الشيخوخة وحققن حلمهن بلعب كرة السلة فريق كرة السلة
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل يوم يثبت الإنسان أن العمر ليس قادراً على هزيمته، بل إنه من يشكل حياته بإرادته وأهدافه التى يحققها مهما بلغ من العمر. وهو ما فعلته 9 من المسنات فى مدينة "سان دييجو" الإسبانية إذ قمن بعمل فريق لكرة السلة فوق سن الـ80 فى سابقة الأولى من نوعها لتنقلن رسالة للعالم أجمع بأن السن مجرد"رقم" والواقع هو ما يشكله الفرد بأفعاله وطموحاته.

فبعد أن انتشرت صور"فريق الجميلات" فوق سن الـ80 على موقع تبادل الصور إنستجرام تفاعل معهن الكثير من رواد إنستجرام وأثنوا على تلك الخطوة التى اعتبرها رواد إنستجرام إحدى نقاط "النور" فى عمر الشيخوخة الذى يمثل"الظلام" فى حياة الكثيرين.

وعبرت أكبر أعضاء الفريق سناً "ميج سكينر" صاحبة الـ91 عاما عن فرحتها الهائلة بإنشاء هذا الفريق الذى اعتبرته علاجا لجروح الكثير من عضوات الفريق.

فريق المسنات
فريق المسنات

وفى منشور لها على حسابها الشخصى على موقع إنستجرام قالت "ميج سكينر" أن عضوات الفريق كن فى حاجة شديدة لتكوين هذا الفريق لاستعادة ممارسة هوايتهن فى لعب كرة السلة والتى حرمت معظمهن من ممارستها فى عمر الشباب، مضيفة أن تجمعهن فى الفريق جعلهن يشعرن أنهن عدن للمشاركة فى الحياة مرة أخرى وأصبح لهم مشاركة فى المجتمع بدلاً من المكوث فى السرير لتناول الأدوية وانتظار "الموت" بحسب قولها.

فريق كرة السلة
فريق كرة السلة

 

ويذكر أن الفريق مكون من "9" من السيدات المسنات أكبرهن صاحبة الـ91 عاما وأصغرهن صاحبة الـ81 عاما، وأطلق "فريق الجميلات" دعوة فى جميع أنحاء إسبانيا يدعون فيها المسنات فوق سن الـ 80 لمشاركتهن فى الفريق وعمل اتحاد لنشاط كرة السلة للمسنات .

وقالت "كارلا" إحدى اللاعبات فى الفريق أنهن يجدن الجزء المفقود من متعة الحياة عند لعبهن لكرة السلة وتجمعهن فى التمارين فبحسب قولها فإن الحياة عادت إليهن من جديد على هيئة "كرة سلة" ممتلئة بالحياة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة