مهرجان سنوى لتربية الحمام فى محافظ دمياط

الأحد، 13 أغسطس 2017 03:30 ص
مهرجان سنوى لتربية الحمام فى محافظ دمياط جانب من فاعليات مهرجان تربية الحمام
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد فارس الخضرى أحد أعضاء رابطة تربية الحمام بدمياط أن "تربية الحمام" عالم ثانى وبحر ليس له حدود أشكال وأنواع كثيرة وتوجد أنواع معينة لها هواية بعينهم وتوجد أسواق مختلفة ومتنوعة بكل المحافظات، وفى دمياط يوجد كبار الهواة توارثوا هذه الهواية عن آبائهم وأجدادهم وبرعوا فيها.

 

وأضاف أن جميع المحافظات يقام بها أسواق ومهرجانات بين وقت وآخر يتوافد عليها مئات الهواة وأعضاء الروابط لتبادل الأنواع والتعرف على انواع جديدة وتبادل خبرات. وأضاف أن الأسبوع الماضى شهدت مدينة رأس البر بدمياط المهرجان السنوى لهواة تربية حمام الغزار وهو أحد أنواع الحمام وهو نوعية خاصة غير منتشرة وسلالة أوشكت على الانقراض وتتميز الحمامة بان انفها وفمها صغرى بسبب صغير حج عظام الفك وكذلك لون العين وطول الحمامة وذيلها.

 

وأضاف هانى عيد احد هواة تربية الحمام بدمياط أنه توجد أنواع من الحمام تقدر بمبالغ كبيرة قد لا يتخيلها أحد مضيفا أن بعض الأنواع ومنها الغزار يصل سعر فرد الحمام منها من 1000 جنيه إلى 25 ألف جنيه حسب نوعية الحمامة ومدى تناسق حجمها وشكلها ولون العين وأضاف قررنا إقامة معرض سنوى لهواة الحمام برأس البر على أن يكون مهرجان ومعرض لكل أنواع الحمام يقام سنويا يجمع كل الهواة من جميع المحافظات مشيرا إلى أن هذا المهرجان يعد احد أنواع الترويج السياحى لرأس البر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة