باحثون عرب جدد فى المؤتمر الفكرى للهيئة العربية للمسرح بتونس

الأحد، 13 أغسطس 2017 06:00 ص
باحثون عرب جدد فى المؤتمر الفكرى للهيئة العربية للمسرح بتونس مسرح
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى الهيئة العربية للمسرح إلى توسيع آفاق مشاركة أسماء جديدة من الباحثين العرب فى الشأن المسرحى فى المؤتمر الفكرى الذى سيعقد ضمن فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربى التى ستنظم فى تونس فى يناير المقبل.
 
ووضعت الهيئة عنوانا عاما للمؤتمر الفكري، هو: "السلطة والمعرفة فى المسرح" ينبثق عنه 4 محاور، يشارك الباحثون العرب بمقترحات ومداخلة فى أحدها.
 
وستقوم لجنة من المختصين باختيار من سيشارك فى المؤتمر الفكرى من ضمن 132 طلبا من باحثين فى مجال المسرح من 14 دولة عربية سجلوا رغباتهم فى المشاركة بأطروحات فى المحأور التى يتناولها موضوع المؤتمر.
 
وتصدر المصريون والعراقيون قائمة الباحثين الراغبين فى المشاركة فى المؤتمر بـ 31 طلبا، فيما جاءت طلبات المشاركة من الجزائر والمغرب بواقع 19 طلبا لكل من الدولتين، وسُجل من تونس 10 طلبات، ومن سوريا 6 طلبات، ومن الأردن والسعودية ولبنان 3 طلبات لكل دولة، ومن اليمن وموريتانيا طلبان لكل منهما، وطلب وأحد من كل من ليبيا والسودان وسلطنة عمان.
 
وقال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله إن الإعلان عن أسماء المشاركين فى المؤتمر سيتم فى النصف الثانى من الشهر الجاري، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى إلى توسيع المشاركة مع كل المعنيين بالمسرح العربي، وتوسيع المسئولية حول مضامين ومخرجات المؤتمرات الفكرية التى تكتسب أهمية كبرى، بحيث يتم فى الدورات المقبلة فتح الباب أمام اقتراح عناوين ومحاور وموضوعات تلك المؤتمرات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة