إحباط مخطط إرهابى جنوب تونس وإيداع 4 عناصره فى السجن

الأحد، 13 أغسطس 2017 04:10 ص
إحباط مخطط إرهابى جنوب تونس وإيداع 4 عناصره فى السجن عناصر من الشرطة التونسية
تونس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سفيان السليطى الناطق الرسمى باسم القطب "القطاع" القضائى لمكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الداخلية التونسية، أنه تم الكشف عن مجموعة إرهابية وإحباط مخطط إرهابى كانت تنوى القيام به بالجنوب التونسى.

وأوضح السليطى ـ فى تصريح صحفى السبت ـ أن السلطات المعنية قامت باصدار أمر بالسجن ضد أربعة عناصر منهم ، فيما تمكن عنصر خامس من الهروب وقد صدر بحقه أمر آخر بالسجن.

وأضاف أنه تم فتح بحث قضائى منذ أكثر من ثلاثة أشهر ونصف من قبل النيابة العمومية بالقطب القضائى بالتنسيق مع الوحدة الوطنية للأبحاث فى الجرائم الإرهابية حول موضوع التآمر على أمن الدولة الداخلى من خلال رصد التحركات الأمنية والعسكرية وتبادل المعلومات مع عناصر إرهابية تتواجد خارج أرض الوطن.

وأشار الى أن هذا المخطط كان يهدف إلى استقطاب مجموعة من الشباب المتحمس للجهاد لإيفادهم إلى ليبيا وتقديم الدعم المادى واللوجيستى لعناصر إرهابية متواجدة خارج أرض الوطن إلى جانب التخطيط إلى إدخال عناصر إرهابية للتراب التونسى خلسة لارتكاب جرائم إرهابية تتمثل فى القيام بعملية نوعية لإستهداف مقرات أمنية وعسكرية واستغلال الإضطرابات التى شهدتها مناطق الجنوب التونسى على غرار العملية التى شهدتها مدينة بن قردان فى مارس 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة