السبت، 19 أغسطس 2017 11:21 ص
خالد صلاح

وشهد شاهد من أهلها.. داعية سلفى: منهج برهامى مشوه وجريمته أكبر من سيد قطب

الأحد، 13 أغسطس 2017 12:42 م
وشهد شاهد من أهلها.. داعية سلفى: منهج برهامى مشوه وجريمته أكبر من سيد قطب محمد إسماعيل المقدم القيادى بالدعوة السلفية بالإسكندرية

كتب كامل كامل

شن الشيخ محمود لطفى عامر، الداعية السلفى، هجومًا حادًا على الدعوة السلفية بالإسكندرية، التى يتزعمها ياسر برهامى ومحمد إسماعيل المقدم، واصفًا إياها بـ"الدعوة المشوهة التى تعتبر سيد قطب، مُنظر الإخوان، عالما ربانيا".

وقال "عامر"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، تعليقا على مدح وثناء الشيخ محمد إسماعيل المقدم على سيد قطب فى مقطع فيديو متداول: "شيخ المدرسة السلفية المشوهة بالإسكندرية محمد إسماعيل المقدم يعتبر سيد قطب عالما ربانيا، وهذا إن دل على شىء فإنما يدل على أن الرجل جاهل بأصول المنهج السلفى، فالذى يمدح سيد قطب بين مذمتين، إما يمدح عن جهل أو عن علم بكتابات سيد قطب، والأولى سيئة والثانية أسوأ".

وأضاف "عامر" فى تصريحه: "السلفى الذى يعى ما هى السلفية ويؤمن بها، محال أن يزكى فكر أو منهج سيد قطب، ببساطة شديدة سيد قطب غير منارة الدين، منارة الإسلام هى التوحيد، فكيف نمتدح رجلا غير معنى لا إله إلا الله؟! أما اللعب على عواطف الناس بمسألة إعدامه فهى جريمة مستقلة، لأن الدين أهم من فرد أو جماعة".

وتابع الدعية السلفى، قائلا: "التشنيع على سيد قطب لانحراف عن جادة الدين من النصح لله، والتستر على ضلالاته خيانة عظمى، جريمة محمد إسماعيل المقدم، شيخ الدعوة السلفية بالإسكندرية أشنع من جرم سيد قطب، لأن الثانى لم يعلن مرة أنه سلفى، ولا يعلم عنه تلقيه علما عن علماء سلفيين، أما محمد إسماعيل ومن معه يتشدقون بالسلفية ويتمسحون بعلمائها، لذا كان جرمهم أكبر"، مختتما تصريحاته بالقول: "واجب على كل المنتسبين للمدرسة السلفية بالإسكندرية إعلان توبة على الملأ لتشويههم المنهج السلفى".

جدير بالذكر، أن الشيخ محمد إسماعيل المقدم، شيخ الدعوة السلفية بالإسكندرية، كان قد أثنى على سيد قطب، المفكر الإخوانى، فى كلمة مسجلة له تداولها أبناء التيار الإسلامى عبر موقع التواصل الاجتماعى خلال الفترة الأخيرة.

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" الخوارج "

كان أغلب الخوارج من "القراء" أي حفظة القرآن الكريم , وبالرغم من ذلك اختلفوا جميعهم في تفسيره و كفروا من هو ليس معهم بل بعضهم البعض , و هم مستمرون في الظهور إلى أن يظهر الدجال معهم من المشرق ..... وقد اطلق مصطلح الخوارج على ثلاثة مجموعات من المسلمين خلال فترات زمنية مختلفة، معارضة سياسية تخرج على الحاكم، وطائفة دينية منحرفة تفسر الدين بشكل مغلوط وتستبيح دماء المسلمين، وغلاة متشددين يكفرون المسلمين ....... و لهذا فليس بغريب عليهم أن يحارب سلفيو خوارج العصر الحالي بعضهم البعض , معتبرين أن جماعتهم هي الوحيدة الناجية من النار و غيرهم في النار !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

اظهروووووا علي حقيقتكم

اظهروووووا علي حقيقتكم يا شيوووخ المصااااااالح الشخصية عقولكم صحراءءءءءءء جرداءءءءءءء و حواسكم صماءءءءءء و لحياكم مفخخات بيضاءءءءءءءءءءء و كلامكم كذب في كذب ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

برهامى وقبيلته..عملاء ..من الجيل الرابع للحروب..لافساد المجتمع وزرع الفتن الاجتماعيه والطاىفيه فيه

برهامى...رجس من عمل الشيطان...لست ادرى تمثيل البعض من قبيلته ف البرلمان

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

مدعى السلفية يشوهون الاسلام فالسلف الصالح اجتهد فى حدود العلم المتاح ايامهم وليسوا مثلكم عقول مسكرة

حرام ان تشبهوا انفسكم بالسلف الصالح وتشوهوا صورتهم فانتم وهابيون تفكرون بسطية وتناسيتم ان القران الكريم يخاطب اولو الالباب وليس من يتمسكون بالجلباب واصحاب الفكر الهباب لدرجة ان احد مشايخ الوهابية فى السعودية ينكر دوران الارض حول الشمس ويصر على ان الشمس هى التى تدور حول الارض نتيجة سوء فهم النص القرانى الذى يحتاج لتدبر وليس فكر سطحى فالشمس تتحرك فى مسار حلزونى والارض تدور حولها وهذا لايتهارض مع النص فالشمس تجرى لمستقر لها اى فى مسار حلزونى حتى تستقر يوما ما وكيف لهذا الشيخ ان يؤمن بوجود شموس عديدة وهذا ايضا لايتعارض مع النص لان كلمة شمس قد تكون جمع لا مفرد قال تعالى :وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ (9) فلو كانت شمس واحد وقمر واحد لقال جمعا الشمس والقمر مثنى ولكنه قال جمع بصيغة الجمع اى شكوس واقمار فهل يفهم ذلم مدعى السلفية الذين يصرون على ان الغناء والموسيقى حرام حتى لو كان بدون ابتذال او رقص كاغانى ام كلثوم

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح الصاوى

كلكم عايزين الحرق لأنكم فسرتم القرآن على هواكم

كلكم عايزين الحرق. فسرتوا القرآن على هواكم واستبعد الناس وجعلتوا أنفسكم اوصياء على الدين والدين منكم بريء

عدد الردود 0

بواسطة:

moon

ربنا يهدكم

كلكم زبالة... بداية من الشيوخ الجدد ياسر برهامى وشيخ المنصر محمد حسان مرورا بسيد قطب ولا ننسى ابدا إمام الارهاب حسن البنا... ربنا ينتقم منكم جميعا..

عدد الردود 0

بواسطة:

سيّء قطب قدوة البرهامي السلفي

المفكر الاسلامي العلامة سيد قطب هو اول من أفتى بتفجير القناطر الخيرية ومحطات توليد الكهرباء

كان سابقا لعصره كله في الافتاء بمقاومة السلطات وممارسة الاٍرهاب البشع وتدمير موءسسات مصر وتخريب منشآتها واشاعة الفوضى في كل مكان ... فعلا كان سيّء قطب رجلا دكتاتوريا، بل وأنانيا لا يرى الا نفسه، وكان شعاره تدمير الكل ليبقى هو ... وهذا الشعار البغيض هو نفس الشعار الذي تسير عليه الجماعة الارهابية الخاينة حتى الان، ولعل ذلك يفسر مدى اعتزاز البرهامي الارهابي وشلته بهذا السيء قطب ....

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

هو لو كان نجح في عمله الاصلي كان نجح في حياته ولكنها انفصال الشخصيه والبلطجه

هو برهامي وكل من له عمل غير الدين ويترك عمله لكي يهيمن علي مكان ويعتلي منابر يدل علي انه شخص فاشل وغير ناجح وتخيل ان شخص غير ناجح وساقط وفاشل ويعتلي منبر ويتكلم وهو اساسا لايفهم عمله الاصلي ايه فاكيد سوف يسقط اي مكان في الفشل الزريع ونسمي هذا بلطجه وسطو علي اموال ليست من حق هذا الفاشل ان يأخذها مفيش حاجه اصله عنده تصريح فإذا كان له عمل اصلي يجب ان يتم عمل ملف ضريبي له وزياده النسبه الضريبيه عليه لانه مش معقول ونحن نعاني من البطاله ان كل شخص له عمل يسطو علي عمل اخر وهو لو وجد من يقول له لاتتكلم كان سكت ولكنه يتكلم كما يقول المثل يافرعون مين فرعنك قال اصلي ملقتش اللي يلمني مع الاعتزار لفرعون لان الفراعنه ناس متقدمين حضاريا وليسوا متخلفين ذهنيا ومعاقين ويريدون الرجوع بحضاره مصر للخلف وهم سبب مصائب مصر يقبضون الشيكات من تحت الترابيزه لهدم مصر وليس لهم ولاء في الدول المتقدمه احترام العلم للدوله ونشيدها الوطني شئ لابد يكون فإذا كانوا هؤلاء ليس لهم ولاء لعلم ونشيد وطني فكيف تقول ان مصر بها ناس ممكن ان تساهم في تقدمها واقول ازاي واحد زي هؤلاء شبشب وقفطان وممكن يكون حافي ان يقود دوله مثل مصر وهؤلاء يرسمون علي الناس التدين بوضع زلطه علي الارض اسفل الحصيره او السجاده ويضع الخل حتي يرسم اكبر بقعه سوداء في وجوههم لزوم الشغل وعده الهيمنه علي الاموال من الناس الغلابه وسرقتها وهم يهيمنون علي الجمعيات الاهليه وانا رأيت برنامج كان فيه واحد سلفي وواحده ست اتصلت وتبرع لها بعشره الاف جنيه يعني اموال تحت يج ارهابيين يديرونها كما يفعلون وهذه الاموال يجب ان تدخل خزينه الدوله لتسد احتياجات اصلاح المساجد وترميمنها والصرف علي الازهر منها لان المثل يقول ياجحا عد غنماتك يعني الدوله حتجيب منين وهناك ابن عاق يصرف بدون رقيب ولاحساب الكلام يوجع ولكننا امام سرطان يستهلك الميزانيه للدوله ويكتفها في عمل اي شئ تحت بند الدروشه لك الله يامصر ولسياده الرئيس السيسي كل الدعاء لله له لكي يقوم بتصحيح كل هذه التراكمات وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الشريف

وشهد شاهد من أهلها

السلفيين في الإسكندرية ومصر كلهم خوارج العصر وهم من فسرو الدين علي مزاجهم وليسو من السلف الصالح هؤلاء تجار الدين ؟ أنا انتصب علي مرتين في فلوس علي أيد سلفي الإسكندرية عيني عينك وكل مرة أتفق علي إيجار شقة مفروشة لابني الطالب وعند خروجي من الشقة يدعي السلف بحاجات والله العظيم ليس تم الاتفاق عليها من أجل مرة ألف جنيه والمرة الثانية من أجل 1800 جنيه وكانو بينصبو علي وعلي صاحب الشقة وكله بإسم التجارة ؟حسبي الله ونعم الوكيل (الدين المعاملة يابشر ياحفظي كتاب الله وسنته ) وأنا لولا أنني غريب ومن قنا وكنت خائف علي ابني الطالب من شرورهم بعد ترك له بمفرده في الإسكندرية للدراسة لكنت حرقت ذقون كل السلفية في الإسكندرية ومصر ( أغرب واسوء بشر قابلتها في حياتي هم اللي بذقون طويلة وجلباب قصير )

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة المرتزقة اعداء الانسانية

الاسلام ميعرفش شئ اسمه فرقة او جماعة او سلفية ولا عفرتية

للاسف رسول الله اخبرنا عن هؤلاء كلاب اهل النار الضالة ولكن كثير من المغيبين مازلو يتبعون هؤلاء المجرمين المنافقين اللي اتخذو الاسلام ستار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة