خالد صلاح

منتخب المحليين يصارع المغرب على بطاقة أمم افريقيا 2018..الليلة

الأحد، 13 أغسطس 2017 06:30 ص
منتخب المحليين يصارع المغرب على بطاقة أمم افريقيا 2018..الليلة  منتخب المحليين

كتب حاتم رضا

يلتقى فى السابعة مساء اليوم الأحد، منتخب المحليين بقيادة حمادة صدقى، نظيره المغربى على استاد الإسكندرية، فى ذهاب التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا للمحليين 2018 فى كينيا، على أن تقام مباراة العودة فى المغرب يوم 18 أغسطس الجارى.

يدخل الفراعنة لقاء اليوم، بهدف تحقيق الفوز من أجل تسهيل مهمة مباراة العودة فى المغرب، والحفاظ على فرص التأهل الى الكان المحلى، خاصة وأن هذه المرة هى الأولى التى تشارك فيها مصر فى تصفيات أمم افريقيا للمحليين..

يعانى منتخب المحليين قبل مواجهة نسور الأطلسى الليلة، غياب عدد كبير من اللاعبين على رأسهم خماسى المصري البورسعيدى نظرا لمشاركتهم أمام الاهلى فى نهائى كأس مصر الثلاثاء المقبل، وهم أحمد جمعه وعبد الله جمعه ومحمد الشامى وأحمد أيمن منصور ومحمد حمدى، بجانب هشام محمد لاعب الأهلى بعد تعرضه للإصابة بشد فى العضلة الأمامية، واسلام محارب وعمرو بركات لاعبا الأهلى أيضا، وحازم إمام وأحمد أبو الفتوح وأحمد توفيق ومحمود الونش لاعبى الزمالك وغيرها من الغيابات.

وحرص حمادة صدقى الذى تولى المهمة منذ فترة قصيرة خلفا لهانى رمزى المدير الفنى المستقيل، على "انقاذ ما يمكن انقاذه"، حيث خاض مع الفريق معسكرين فقط، أحدهما بالقاهرة والاخر بالاسكندرية، ولم يستطع خوض أى مباريات ودية نظرا لضيق الوقت ، وسمح أمن الإسكندرية بحضور 10 آلاف مشجع فى المباراة، كما قرر اتحاد الكرة السماح للجماهير بدخول المباراة مجانا تحفيزا لهم على حضور المباراة وتشجيع اللاعبين لتحقيق نتيجة ايجابية ، كما رصد اتحاد الكرة مبلغ 40 ألف جنيه لكل لاعب مكافأة التأهل لأمم افريقيا للمحليين، لأول مرة فى تاريخ الفراعنة، كنوع من الدعم والتحفيز لهؤلاء اللاعبين والجهاز الفنى.

فى المقابل، يسعى المنتخب المغربى بقيادة جمال السلامى، ومعه هيرفى رينارد مشرفا على الفريق لتحقيق التعادل أو الفوز على الفراعنة، خاصة وان الفريق يعتمد على لاعبى الرجاء والوداد المغربيين، ويحظى هذا المنتخب بدعم كبير من الاتحاد المغربى لكرة القدم.

وخاض المنتخب المغربى 5 مباريات ودية استعدادا للفراعنة، كان أخرها أمام الكونغو الديموقراطية وبوركينا فاسو وليبيا على التوالى وحقق الفوز فيهم.. ويعول الجهاز الفنى على عدد من اللاعبين المميزين ابرزهم عبد الرحيم أمقران و أشرف بنشرقي و محمد أوناجم وعبد الجليل جبيرة وحمزة السمومي ونايف أكرد وسعد أيت الخرصة وبدر بولهرود وكريم بنعاريف.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة