مرصد الإفتاء: "داعش" يستخدم مواقع التسوق الإلكترونى فى تمويل عملياته

الأحد، 13 أغسطس 2017 10:27 ص
مرصد الإفتاء: "داعش" يستخدم مواقع التسوق الإلكترونى فى تمويل عملياته الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، أن تنظيم داعش الإرهابى يستخدم مواقع التسوق الإلكترونى فى توفير التمويل اللازم لعملياته، إذ كشفت تقارير إخبارية عن استخدام تنظيم "داعش" لموقع "إيباى" الشهير فى تمويل أحد المشتبه بهم لصلتهم بالإرهاب فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المرصد، أن صحيفة "وول ستريت جورنال"، ذكرت نقلًا عن مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى، أن شابا عمره 30 عامًا كان يدعى بيع أجهزة طباعة وهمية عبر موقع "إيباى"، وحصل بهذه الطريقة على نحو 8700 دولار من أشخاص لهم صلة بتنظيم داعش.

ووفقا للتقرير، فقد ألقت السلطات القبض على الشاب الذى بايع "داعش"، فى ولاية ميريلاند خلال العام الماضى، وصنف مكتبُ التحقيقات الفيدرالى الشاب جزءا من شبكة دولية لتحويل الأموال، لها أعضاء فى بريطانيا وبنجلاديش.

وأضاف التقرير، أن الرجل الأمريكى اعترف للمحققين بأنه كان على علم بأن هذه الأموال ستستخدم لشن هجوم فى الولايات المتحدة، لكنه نفى فى الوقت نفسه قيامه بالتخطيط للهجوم، ودعا المرصد إلى الحيطة والحذر من لجوء داعش لمثل هذا الأسلوب فى تمويل عملياته بمصر عبر بعض مواقع التسوق الإلكترونى المسموح لها بالعمل فى مصر، وإلزام هذه المواقع بالإبلاغ عن أى أنشطة مشبوهة أو معاملات مشكوك فيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة