الأحد، 20 أغسطس 2017 11:36 ص
خالد صلاح

طريقة عمل طاجن المكرونة الكريمى بالصور والخطوات

الأحد، 13 أغسطس 2017 11:21 ص
طريقة عمل طاجن المكرونة الكريمى بالصور والخطوات مكرونة كريمى

كتبت أسماء زيدان

المكرونة من أكثر الأكلات التى يعشقها المصريون فيفضلون تناولها من وقت لآخر وذلك لتعدد أشكال طهيها وسهولة إعدادها إضافة إلى مذاقها الرائع، ولهذا يقدم اليوم السابع طريقة عمل طاجن المكرونة الكريمى بالصور والخطوات على طريقة الشيف مها الشافعى .

طريقة عمل طاجن المكرونة الكريمى
طريقة عمل طاجن المكرونة الكريمى

مقادير طاجن المكرونة الكريمى

1 كيس مكرونة فرن

½ كيلو لحمة مفرومة

½ كوب زيتون أسود مخلى

1 كوب مشروم فريش

2 بصل

بهارات مشكلة

ملح

 فلفل أسود

طريقة عمل طاجن المكرونة الكريمى ..
طريقة عمل طاجن المكرونة الكريمى 

1 ¼ لتر لبن

1 كوب قشطة

½ كوب جبنة كريمى

3ملعقة كبيرة زبدة

3 ملعقة كبيرة دقيق

فلفل أبيض

 ملح

موزاريلا أو شيدر مبشورة

طريقة إعداد طاجن المكرونة الكريمى

اسلقى المكرونة ثلاثة أرباع السوى وعلى النار جهزى الحشو وحمرى البصل الناعم حتى يصفر وضيفى اللحمة وقلبيها حتى تغير لونها وضيفى الفلفل الأسود والبهار والملح ثم ضيفى شرائح المشروم الفريش والزيتون الأسود  قلبيها مرتين وارفعيها من على النار .

طريقة عمل طاجن المكرونة الكريمى .
طريقة عمل طاجن المكرونة الكريمى 

وجهزى الصوص الأبيض الكريمى عن طريق وضع الزبدة حتى تسخن وتسيح وبعد وصولها لمرحلة الـ " سيحان " ضيفى الدقيق وقلبى حتى يتحمر ويترمل ثم ضيفى عليه اللبن تدريجياً بعيداً عن النار مع التقليب المستمر، ثم يعود على النار وقلبيه حتى يثقل قوامه وهنا يضاف له كوب القشطة ونصف كوب الجبنة الكريمى ويقلب بسرعة ويضاف له الملح والفلفل الأبيض، ويقلب مرتين ثلاثة ويتم رفعه من على النار .

واخلطى المكرونة مع مقدار من الصوص الأبيض ثم وزعى نصف الكمية فى طاجن الفرن وفوقها الحشو ثم ملعقة كبيرة من الصوص ثم باقى المكرونة ووزعى ما تبقى من الصوص الكريمى على الوجه ووزعى الجبن المبشور أيضاً .

وتدخل الفرن الساخن لمدة 7 دقائق ثم نفتح الشواية، ونختبر مدى نضج المكرونة من خلال نخزها بشوكة أو سكين لندرك مدى نضجها وعند التأكد من تمام تسويتها نخرجها من الفرن وتقطع وتقدم ساخنة فى أطباق فهى وجبة لذيذة ويعشقها الأطفال ويقبلون عليها بين الحين والآخر كما أنها غنية بالقيم الغذائية لتعدد مكوناتها وروعتها .





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة