خالد صلاح

طبيبة أسنان: النوم بالببرونة يسبب تسوس أسنان الأطفال

الأحد، 13 أغسطس 2017 04:00 ص
طبيبة أسنان: النوم بالببرونة يسبب تسوس أسنان الأطفال ببرونة الأطفال تسبب تسوس الأسنان

كتبت إيناس البنا

حذرت الدكتورة إيمان السباعى أخصائى طب الأسنان، من استخدام الببرونة للأطفال كونها المصدر الأول للتسوس والتأثير على الأسنان.

وأضافت طبيبة الأسنان فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن الببرونة تحتوى على سكريات وألبان ويقوم الطفل بوضعها فى الفم طوال النهار، وخلال الليل  تترسب بقايا الأطعمة فى اللثة أو على الأسنان اللبنية، وتخلق بيئة ملائمة للبكتيريا للنمو وتكوين التسوس.

وأوضحت، لتجنب حدوث التسوس يجب تنظيف لثة الطفل باستمرار بعد كل رضاعة سواء كانت طبيعية أو صناعية لمسح أى بقايا من الحليب بفم الطفل وتجنب الإصابة بالتسوس الذى قد يؤثر على أسنان الطفل فى وقت لاحق.

وأشرت إلى أن بعض الأمهات تهمل تنظيف أسنان أطفالهن بحجة أن تلك أسنان لبنية لا تؤثر على الطفل، ولكن فى الحقيقة يمكن أن يؤثر ذلك التسوس على اللثة ويمتد فيما بعد إلى الأسنان الدائمة.

وقالت إن عادة مص الأصابع للأطفال تؤثر على شكل الأسنان وتحدث تجاويف وفراغات بين الفكين يتطلب علاجها وضع جهاز لمنع تلك العادة.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة