الأحد، 20 أغسطس 2017 12:36 ص
خالد صلاح

رجال الأعمال: لائحة قانون تراخيص المنشآت الصناعية خطوة للانطلاقة الاقتصادية

الأحد، 13 أغسطس 2017 12:58 م
رجال الأعمال: لائحة قانون تراخيص المنشآت الصناعية خطوة للانطلاقة الاقتصادية المهندس على عيسى - رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين

كتبت ميرفت رشاد

رحب المهندس على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، بصدور اللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات تراخيص المنشآت الصناعية رقم 15 لسنة 2017 الذى أقره مجلس النواب وصدر به قرار جمهورى فى مايو الماضى، واصفا إياها بـ"خطوة "على الطريق الصحيح لتهيئة مناخ الاستثمار والانطلاقة الاقتصادية".

 

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، لـ" اليوم السابع"، إن هذا القانون سيحدث ثورة فى معدلات الاستثمار الصناعى فى مصر خلال المرحلة المقبلة، وهو ما سيسهم فى وضع مصر فى مصاف الدول الأكثر جذبًا للاستثمار الصناعى على المستوى الإقليمى والدولى.

 

وأضاف عيسى، أن القانون به الكثير من النقاط الإيجابية التى ستدفع للبدء فى النشاط الصناعى، لافتًا إلى أن لائحة القانون تهدف لتبسيط الإجراءات واختصار الدورة المستديمة والقضاء على البيروقراطية والتسهيل على المستثمرين فى الحصول على التراخيص اللازمة ومعالجة موضوع منح تراخيص التشغيل .

 

يذكر أن اللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات تراخيص المنشآت الصناعية رقم 15 لسنة 2017،تضمنت وضع تسهيلات عديده للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر شملت وضع اشتراطات خاصة تلائم طبيعتها ومضاعفة الحد الأقصى للمهل الممنوحة لتوفيق أوضاع هذه المشروعات فى نظام الترخيص بالإخطار وإعفاؤها من نصف رسوم الترخيص، ورسوم التنازل عن الترخيص، ورسوم تعديل النشاط، ورسوم المتابعة السنوية للجان التظلمات واستثناء هذه المشروعات من بعض الاشتراطات غير الجوهرية، وذلك عند وجود مبررات معقولة وللأسباب التى تقدرها الهيئة.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة