خالد صلاح

خبيرة تغذية توضح كيفية التعامل مع الأطفال مرضى سكر

الأحد، 13 أغسطس 2017 02:00 م
خبيرة تغذية توضح كيفية التعامل مع الأطفال مرضى سكر الدكتورة داليا بهجت استشارى التغذية العلاجية


كتبت إيناس البنا

يحتاج الأطفال المصابون بمرض السكرى إلى تعامل من نوع خاص لشعورهم الدائم بوجد خطأ موجود بهم، وتحذيرات الأهل المستمر بعادات الأكل غير الصحية.

وأشارت الدكتور داليا بهجت استشارى التغذية العلاجية أن أغلب الحالات التى تصيب الأطفال هو النوع الأول من مرض السكر الذى يحدث عندما يفقد البنكرياس القدرة على إنتاج الأنسولين أو إنتاج القليل منه، وعدم ضبط مستويات الجلوكوز بشكل دقيق.

وأشارت خبيرة التغذية فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الأطفال المصابين بالنوع الأول من السكروالذين يتناولون الأنسولين يجب أن تكون أنواع الطعام المقدمة لهم تتلائم مع جرعات الأنسولين، بالإضافة إلى تناسب كمية الكربوهيدرات مع جرعة الأنسولين المقررة حسب كل حالة.

وأضافت، أنه يجب أن يتناول الطفل وجبات إضافية بين الوجبات الرئيسية لتحفيز الأنسولين، ويتم الحد من السكريات وتناولها بكميات قلية بالإضافة إلى الحلويات وأنواع الجاتوه المختلفة.

وأوضحت ضرورة تناول الطفل من 2 إلى 3 ثمرات من الفاكهة يوميا مع تقليل نسبة الدهون على قدر المستطاع، وتحفيز الطفل على ممارسة الرياضة، لأن عادات الأكل الصحية وتنظيمها مع الرياضة تساعد على نزول الوزن ويساعد مصابى السكر فى العلاج.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة