خالد صلاح

"الرى": تحويل 8 آبار جوفية للعمل بالطاقة الشمسية فى الواحات البحرية

الأحد، 13 أغسطس 2017 04:00 ص
"الرى": تحويل 8 آبار جوفية للعمل بالطاقة الشمسية فى الواحات البحرية الدكتور سامح صقر


كتبت أسماء نصار

أكد الدكتور سامح صقر رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الموارد المائية والرى، أنه سيتم تحويل 8 آبار جوفية تعمل بالكهرباء والديزل فى الوحات البحرية للطاقة الشمسية كمرحلة أولى من إجمالى 26 بئرا حكومية بتكلفة 15 مليون.

 

وأضاف صقر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم الانتهاء من تحويل 25 بئرا للعمل بالطاقة الشمسية نهاية العام الحالى بتكلفة 37 مليون، مشيراً إلى أنه سيتم البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية لتحويل 26 بئرا بتكلفة 50 مليون.

 

وأكد صقر أن الهدف من تحويل الآبار من الكهرباء إلى الطاقة الشمسية ليس فقط تخفيض الأعباء المالية المطلوبة لتشغيل وصيانة الابار بالطاقة التقليدية "الديزل" بل لأن الطاقة الشمسية مصدر لا ينضب، بالإضافة إلى انخفاض مصروفات الصيانة والمحافظة على البيئة والتحكم فى عدد ساعات التشغيل بصورة طبيعية ومنع السحب الجائر من الخزان الجوفى، موضحاً أن البئر يعمل فقط أثناء فترات سطوع الشمس التى تتراوح ما بين 8 إلى 10 ساعات يومياً على مدار العام صيفاً وشتاء.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة