خالد صلاح

الحكومة تقترض 15 مليار جنيه من البنوك اليوم

الأحد، 13 أغسطس 2017 03:00 ص
 الحكومة تقترض 15 مليار جنيه من البنوك اليوم المهندس شريف إسماعيل


كتب - أحمد يعقوب

يطرح البنك المركزى المصرى، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ15 مليار جنيه، ويبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 7 مليارات جنيه، وأذون بقيمة 8 مليارات جنيه لأجل 266 يومًا.
 

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز فى الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالى الجارى، إلى 370 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزى لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

 

 

 





التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد ألسيد على

أولى خطوات ألتصحيح ألأقتصادى

أولى خطوات ألتصحيح هى جمح جماح عملية ألأستثمار قليلاً. من غير ألمعقول أن تجد مستثمر يضع جميع رأسمالة فى مشاريع عدة قبل أكتمال ألمشروع ألأول و ألآمر من ذلك ألأقتراض لذيادة عدد مشروعاتة. ألمفروض أن نركز على ألمصانع ألمتوقفة و زيادة أنتاجية ألمصانع ألحالية ألمنتجة مع تقليص حجم و عدد ألمشاريع ألجديدة عن طريق جدولة ألأولويات و ضرورتها. و لكن إصدار إذون خزانة و ألأقتراض أليومى هو بداية طريق ألتعثر و ألأفلاس لقدر الله.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة