خالد صلاح

البترول تستكمل تنفيذ مشروع خط بوتاجاز "أسيوط ـ سوهاج"

الأحد، 13 أغسطس 2017 02:18 م
البترول تستكمل تنفيذ مشروع خط بوتاجاز "أسيوط ـ سوهاج" طارق الملا وزير البترول


كتب ــ أحمد أبو حجر

قرر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، تجديد قرار الاستيلاء المؤقت لمدة عام على الأراضى اللازمة لتنفيذ مشروع خط البوتاجاز "أسيوط - سوهاج"، لمدة عام آخر، اعتبارا من تاريخ انتهاء القرار الوزارى لوزير البترول رقم 502 لسنة 2016، أو بانتهاء الغرض المستولى عليه من أجله أيهما أقرب.

وبحسب ما نشرته الجريدة الرسمية، فإن مسار الخط يبدأ من حجرة البلوف رقم 1 الجديدة على خط بوتاجاز "رأس غارب – أسيوط"، حتى مستودعات شركة بتروجاس بمحافظة سوهاج، بطول 127 كيلو متر، وبعرض 20 مترا، وعمق 1.5 متر عن سطح الأرض.

من جانبه، قال المهندس عابد عز الرجال، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول، إن قرار تجديد الاستيلاء المؤقت على الأراضى اللازمة لتنفيذ مشروع إنشاء خط البوتاجاز “أسيوط ـ سوهاج”، جاء لعدم انتهاء التنفيذ حتى الآن، نظراً للظروف الأمنية فى المرحلة السابقة، وكثرة اعتراضات الأهالى التى أدت لوقف أعمال التنفيذ أكثر من مرة، وعلى فترات زمنية طويلة، مما أدى لعدم التزام شركة بتروجيت المنفذة للخط بالبرنامج الزمنى المعد لتنفيذ المشروع.

وأشار رئيس هيئة البترول، إلى أنه يجرى حالياً فحص وعمل الاختبارات اللازمة لباقى المواسير التى لم يتم لحامها، وإنزالها حتى الآن بطول 19 كيلو متر مواسير، والتى تم توريدها من الشركة السعودية لأنابيب الصلب، مضيفا أن الهيئة لديها موافقات كل من، وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا، ومحافظى سوهاج وأسيوط، وهيئة عمليات القوات المسلحة حتى تاريخ 21 فبراير 2019، بالإضافة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال رئيس الهيئة، إن استكمال إنشاء خط البوتاجاز لا يحتمل التأخير، حيث إنه من المشروعات الهامة، والعاجلة التى تخدم الاقتصاد القومي، وتمد محافظات الوجه القبلى بالبوتاجاز اللازم لمواجهة الاحتياجات المتزايدة منه خلال فصل الشتاء.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة