انطلاق امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة.. 132 ألف طالب يختبرون فى 298 لجنة.. وزارة التعليم تؤكد: عصر التسريبات انتهى ولا عزاء لـ"الغشاشين".. وزيادة درجات 13 ألف طالب بعد تظلمهم

السبت، 12 أغسطس 2017 09:00 ص
انطلاق امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة.. 132 ألف طالب يختبرون فى 298 لجنة.. وزارة التعليم تؤكد: عصر التسريبات انتهى ولا عزاء لـ"الغشاشين".. وزيادة درجات 13 ألف طالب بعد تظلمهم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم السبت امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة، إذ يؤدون الطلاب امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية، طبقًا لجدول الامتحانات، على أن تنتهى الامتحانات 22 من أغسطس الجارى.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن إجمالى الطلاب الذين يمتحنون فى الدور الثانى 132 ألف طالب وطالبة، موزعين على 298 لجنة سير.

 

وسجلت نسبة الرسوب فى اللغة الإنجليزية أعلى المواد التى يختبر فيها طلاب الدور الثانى، إذ أكدت الوزارة أن الامتحانات يؤديها الطلاب الراسبين فى مادتين فقط، أما الطالب الراسب فى 3 مواد سوف يعيد العام الدراسى.

 

من جانبه؛ حذر الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الطلاب الذين يؤدون الامتحانات؛ من ارتكاب أى محاولات غش أو تصوير لورقة الأسئلة، مؤكّدًا أن حيازة التليفون يعاقب عليها القانون بحرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام كامل، وإحالته إلى النيابة.

 

وطالب رئيس امتحانات الثانوية العامة، المراقبين والملاحظين أن يكونوا على قدر من المسئولية فى ضبط لجان الامتحانات، والسيطرة على أية محاولة للغش أو العبث بسير الامتحانات، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع ثقة كبيرة فى القائمين على الامتحانات، وقدرتهم على مرور الامتحانات بشكل هادئ، دون بلبلة أو حدوث مشكلات.

 

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أى رئيس لجنة يثبت عدم قدرته على ضبط اللجنة سيغير فورًا، موضحا: "نسعى لمرور الامتحانات بالشكل الذى ظهرت عليه فى الدور الأول، من عدم وجود تسريب وضبط كل محاولات الغش من قِبَل غرفة عمليات الوزارة، عن طريق الرقم الكودى بورقة الأسئلة".

 

خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، قال إن الكنترولات ما زالت تستقبل تظلمات طلاب الثانوية العامة، لافتا إلى أن 124 ألفًا و540 طالبًا وطالبة تقدموا بتظلمات، مع استمرار قبول التظلمات حتى منتصف أغسطس الجارى.

 

وأضاف "عبد الحكم" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الطلاب الذين استفادوا من التظلم بزيادة درجاتهم وصل عددهم لـ13 ألفًا و280 طالبًا، مؤكدا فحص باقى التظلمات المُقَدَّمَة من الطلاب، وأى طالب يثبت أحقيته فى درجات ستُمْنَح له، وأن الطالب الذى تقدم بتظلم عليه متابعة الكنترول للتأكد من أن هناك زيادة فى درجاته من عدمه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة