فيس بوك يتحدى الحكومة الصينية ويتحايل على الحجب بإطلاق تطبيق جديد

السبت، 12 أغسطس 2017 02:00 م
فيس بوك يتحدى الحكومة الصينية ويتحايل على الحجب بإطلاق تطبيق جديد فيس بوك
كتبت ــ زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 حظر موقع فيس بوك وجميع تطبيقاته فى الصين لسنوات، ولكن يبدو أن الشركة وجدت وسيلة للالتفاف على هذا الحجب، إذ كشفت صحيفة نيويورك تايمز فى تقرير جديد إطلاق فيس بوك لتطبيق يحمل اسم  colored balloons دون أن يلاحظ لأى شخص.

ووفقا للتقرير وافق فيس بوك على اطلاق التطبيق فى مايو، ووصل إلى الصين عن طريق شركة محلية تحمل اسم Youge Internet Technology، ورغم عدم وجود دليل قوى على أن التطبيق تابع لفيس بوك، إلا أنه مشابه لتطبيق Moments التابع للشركة، ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا التطبيق أيضا مجرد نسخة مقلدة من تطبيق Moments، وليس تطبيقا رسميا، فالفرق الأساسى بين  تطبيق colored balloons و Moments هو أن الأول يربط المستخدمين من خلال وى شات، بدلا من فيس بوك.

ولم تنكر فيس بوك من جانبها التقرير، وقالت لصحيفة نيويورك تايمز: "لقد قلنا منذ فترة طويلة أننا مهتمون بالصين، ونقضى الوقت فى فهم ومعرفة المزيد عن البلاد بطرق مختلفة".

وتحاول الشركات الأمريكية اقتحام الصين، التى تحظر الخدمات الشعبية مثل "يوتيوب، تويتر، وجوجل"، لذا قد يكون تطبيق colored balloons محاولة لمساعدة فيس بوك على فهم السوق بشكل أفضل.

جدير بالذكر، أنه على الرغم من أن زوكربيرج قام بزيارات متعددة إلى الصين فى محاولة لتحسين العلاقات، فمن غير المرجح أن يسمح للشبكة الاجتماعية التعدى على جدار الحماية العظيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة