خالد صلاح

سميرة عبد العزيز تحكى عن موقف جمعها بمحفوظ عبد الرحمن قبل زواجهما

السبت، 12 أغسطس 2017 06:00 م
سميرة عبد العزيز تحكى عن موقف جمعها بمحفوظ عبد الرحمن قبل زواجهما سميرة عبد العزيز وزوجها الكاتب محفوظ عبد الرحمن


كتبت مروى جمال

عدة أعمال جمعت الفنانة سميرة عبد العزيز بزوجها الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، وعلى رأسها مسلسل "أم كلثوم"، ومسلسل "بوابة الحلواني"، و"أهل الهوى"، وغيرها من الأعمال التليفزيونية التي تركت بصمة كبيرة في مشوارها الفني.

 

وروت سميرة عبد العزيز لـ"اليوم السابع"، أن أول لقاء جمع بينها وبين زوجها محفوظ، كان في مسلسل "الفاتح"، حيث كان هناك موقف بينهما لن تنساه أبدا في حياتها، حينما كانت تشارك في المسلسل، وعند قرائتها للسيناريو وجدت أن مساحة دروها كان حجمه صغير جداً، وطلب منها المخرج  أن تلتقي بالمؤلف لكي يُكبر لها مساحة الدور، وحينما إلتقت به رفض طلبها، وقال لها نصاً : "مبكبرش أدوار حد"،  ومن وقتها زاد إعجابها واحترمته جداً.

 

وقدم عبدالرحمن أول مسلسل تليفزيوني "العودة إلى المنفى" عن قصة أبوالمعاطي أبوالنجا، فضلًا عن مسرحيات "حفلة على الخازوق"، "عريب لبنت السلطان"، "الحامي والحرامي"، "كوكب الفيران"، "السندباد البحري"، "الفخ"، "الدفاع"، "محاكمة السيد م"، "احذروا"، "ما أجملنا".

 

وحصل على العديد من الجوائز منها: جائزة الدولة التشجيعية عام 1972، وأحسن مؤلف مسرحي 1983 من الثقافة الجماهيرية، والجائزة الذهبية من مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم، وجائزة الدولة التقديرية في الفنون 2002، وجائزة العقد لأفضل مبدع خلال 10 سنوات من مهرجان الإذاعة والتليفزيون.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة