دعوى مستعجلة لإلزام مجلس النواب بإصدار قانون بحظر ارتداء النقاب نهائيا

السبت، 12 أغسطس 2017 06:50 م
دعوى مستعجلة لإلزام مجلس النواب بإصدار قانون بحظر ارتداء النقاب نهائيا النقاب
كتب حازم عادل – أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام سمير صبرى المحامى دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة لإلزام مجلس النواب بإصدار قانون بحظر ارتداء النقاب نهائيا.

وقال صبرى فى دعواه التى حملت رقم 36931 لسنة 71 ق ، للنقاب قدسيته فى أذهان العديد من المصريين، ولكن فى الآونة الأخيرة استغله البعض، ومن بينهم رجال للتخفى به، وارتكاب العديد من جرائم كخطف الأطفال والقتل بل امتد الأمر لاستخدامه فى جرائم إرهابية.

وقد أصدر القضاء الإدارى حكماً يؤيد قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر ارتداء النقاب للعاملين، وجاءت أسباب الحكم تفصيلية شارحة لمنع ارتداء النقاب أثناء العمل بالجامعات، مؤكدة أن القرار لا يشوبه إساءة استعمال السلطة.

وردت المحكمة على الدفع بأن قرار جامعة القاهرة جاء مخالفا للشريعة الإسلامية وحرية العقيدة، مؤكدة أن هذا غير صحيح، لأن المحكمة الدستورية العليا انتهت فى قضائها أن زى المرأة يخرج على الأمور التعبدية، وأن لولى الأمر السلطة الكاملة فى تحديد رداء المرأة، وأن تنظيم جهة الإدارة للزى لا يخالف حرية العقيدة، وإنما يدخل فى دائرة التنظيم المباح والجرائم المتكررة التى تم ارتكابها من وراء نقاب، وتم استخدامه كساتر لتنفيذ مخططات إجرامية كثيرة.










مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

سمير صبري

هو مش سمير صبري ده بتاع رفع قضايا إزدراء الأديان علي الشيخ ميزو وغيره إيه اللي دخله دلوقتي في النقاب والشريعة الإسلامية اليس هذا أيضاً إزدراء اديان??

عدد الردود 0

بواسطة:

حزينة

حرااام

المنقبات دول ناس محترمين وبيحبوا الستر ليه تمنعوهم من النقاب والستر مع أنهم ملهمش ذنب إن في ناس بيستخدموه في السرقة او خطف الأطفال .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

علامة استفهام

الاخ الاستاذ المحامى سمير صبرى عليه اكبر علامة استفهام احساسى ان مكتبين المحاماه المنسوبين لاسمه( بالقاهرة قرب مستشفى الحسين والمكتب الاخر فى الامارات ) مفتوحين بس عشان القضايا اللى من الشكل ده . لكن تترافع عن المظلومين وتبر بقسم مهنتك وتتبع سقطات المجرمين والفاسدين لكنك للأسف على ما اوتيت من علم فى القانون استخدمته ضد الاسلام وحتى المسيحية . غريببببببببببببب ومريييييييييب

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

حرية

هو العرى وقلة الادب حرية والنقاب والعفة مش حرية هو فيه ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عيد المصرى

الديمقراطية... الحرية.. تنادينا...؟؟؟؟؟

بالمرة كان صاحب الدعوى ارفق بيها حلق اللحية علشان الناس اللى بيتستروا فيها ... ؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

على

خليك منصف

وياريت يا محسن ترفع دعوى بمنع التبرج والعرى والرقص والكباريهات وشرب الخمر علنى فى الكباريهات ولالالالالالالالالالالالا دول جايين على هواااااااااااااااااااااااك

عدد الردود 0

بواسطة:

اواب

الله ينور بصائرنا

هذه دعوة عنصرية لازدراء الأديان وتعدي علي الحرية الشخصية للمرأة المسلمة التي تريد الستر والعفة والحفاظ علي نفسها . والله كنت اتمنى ان تكون دعوي ضد السفور والتبرج والعري وقلة الأدب وذلك بإلزام المرأة المسلمة بلبس فيه الحشمة والوقار يميزها عن غيرها . الله ينور بصيرة هؤلاء المنتسبين للإسلام ويحاربونه إرضاء لغيرهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وماذا بعد

حسبى الله ونعم الوكيل . ستموت وتسأل

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

من باب اولى

حسبنا الله ونعم الوكيل //الحر امية واللى من غير نقاب أخبارهم ايه اتكلم زيادة الوعى الدينى اتكلم الإصلاح والتنمية البشرية اتكلم ف. إللى يخصك كل رائع مسؤل عن رعيتة افهمها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة