أكرم القصاص - علا الشافعي

حسن مصطفى "إمبراطور" كرة اليد العالمية

السبت، 12 أغسطس 2017 01:36 م
حسن مصطفى "إمبراطور" كرة اليد العالمية حسن مصطفى
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد احتفاظ  حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد بمنصبه للمرة الخامسة على التوالى، وفوزه بالتزكية، يعتبر ذلك بمثابة ثقة الجمعية العمومية البالغ عددها الآن 207 دول، لم يتقدم منها أى شخصية لمنافسة حسن مصطفى على كرسى الرئاسة.

حسن مصطفى 2
حسن مصطفى

يعد حسن مصطفى من العلامات البارزة فى كرة اليد، حيث إنه يعد أول مصرى عربى يتولى هذا المنصب القوى، وبدأ مسيرته  فى ممارسة اللعبة بنادى الزمالك خلال فترة الستينيات فى صفوف الناشئين، قبل أن ينتقل إلى صفوف الأهلى ليصبح أبرز نجومه ويحقق العديد من البطولات.

اعتزل مصطفى كرة اليد عام 1970، ثم تولى قيادة النادى الأهلى تدريبيا حتى عام 1979، وتولى منصب عضوية الاتحاد المصرى لكرة اليد قبل أن يترأس الاتحاد وهو فى عمر الأربعين.

حسن مصطفى 3
حسن مصطفى 

وضع حسن مصطفى خطة شاملة للنهوض بكرة اليد، واستمر فى منصبه على مدار ثمانى سنوات حققت خلالها كرة اليد العديد من الإنجازات، كما تم انتخابه سكرتيرا عاما للجنة الأوليمبية المصرية لمدة أربع سنوات، فضلا عن تولى عضوية اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي لكرة اليد لمدة عامين، ثم ترأس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي، وفى عام 2000 اكتسح رئاسة الاتحاد الدولي لكرة اليد، وحصل على 134 صوتا من أصل 160 صوتا، ليستمر فى منصبة للمرة الخامسة على التوالى والثانية بالتزكية.

كما أن حسن مصطفى عضو فى اللجنة الثلاثية للإشراف على الرياضة المصرية، حيث تدخل لحل أكثر من أزمة على الساحة الرياضية و أبرزها أزمة الإتحادات مع خالد زين فضلا عن أزمة الجمعية العمومية الأخيرة للأهلى مع اللجنة الأولمبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة