طارق البرديسى يكتب: خدعتنا سعاد حسنى !

الجمعة، 11 أغسطس 2017 04:00 ص
طارق البرديسى يكتب: خدعتنا سعاد حسنى ! سعاد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدنيا ربيع ،، والجو بديع  .. هكذا غنتها سندريلا الشاشة لتلقي في روعنا أن الربيع جميل وحسن ، مع أنه عندنا كاذب أشر ،كله رياح خماسينية وموجات حر وعواصف ترابية ، فلا يأتي بخير يسر ، وإنما يصاحبه كل مايعكر الصفو ،ويضر النفس ، نعم الربيع كاذب ومراوغ ،وكله زوابع وأتربة تهيج الأغشية ،ملحقة الأذى بالجهاز التنفسي ،جالبة قذى العين والرمد الحبيبي ، أي أن الربيع في منطقتنا خدعة كبيرة وفخ محكم ،لكل محبي الحياة ،عاشقي التغيير والإنطلاق ،مريدي التنزه والخروج من الضيق إلى الإتساع ومن المحدودية إلى آفاق أكثر رحابة !

فلو كانت رحمها الله على قيد الحياة ، لتقدمت ببلاغ ضدها لأنها خدعتنا ، ولن تستطيع الدفع بأن الكلمات من إبداعات صلاح جاهين ، لأنها مسئولة عن حالة البهجة والنشوة والانشراح التي بذرتها في وجداننا العربي !

يبدو أننا نلدغ من ذات الجحر مرتين ، فهاهو ذَا الربيع العربي يعاجلنا ، ليخدع الشعوب التواقة إلى تغيير واقعها غير المريح ، فيظهر في ثوب المنجي والمخلص من إرثها القديم ، لتنتفض وقد أمسكت زمامها لتبدأ الركوض لتلتحق بالأمم المتقدمة التي تُمارس رفاهة العيش وتهنأ بالوفرة والرخاء والبحبوحة ، فتكتشف أن نتاج مخاضها وتضحياتها لا يعدو أن يكون مايقوم به بوحة ( الشخصية التي جسدها الفنان محمد سعد) !

لن أتطرق إلى مالحق بنا من حروب أهلية وتشريد وتقتيل وخراب ودمار يحتاج عمر نوح وصبر أيوب وأموال قارون ،لكي يتم إعادة الإعمار وإعادة اللاجئين وعلاج المصابين وتعويض المتضررين ، سامحك الله يابوعزيزي( التونسي الذي أضرم النار في نفسه فيشتعل فتيل الثورة التونسية ) ، ورحمك الله ياسعاد !

لن أخوض في مسائل تفصيلية منظراً متفلسفاً قائلاً :

كاني وماني .. سامتثل لأمرك يا سعاد عندما أخبرتينا :

كاني ماني إيه ،،، ده الدنيا ربيع

الدنيا ربيع ،،،،،،الدنيا ربيع










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

ربيع حقا!

حضرتك لو ذهبت الي دبي هذه الايام حيث درجة الحرارة في النهار تتجاوز الخمسين درجة بكثير وفي التاسعة مساء تتجاوز الاربعين ،!! لعرفت اننا في ربيع ،حيث الموجات الحارة لاتتجاوز الشهربن في العام ،والشتاء مشمس غالبا ،والبرد غير قارص ايضا بالنسبة لمعظم البلاد الاخري! .والحمدلله

عدد الردود 0

بواسطة:

Medhat

تعال كده جرب يوم في مدينه الدمام

رطوبه فائقه تحتاج الي جهاز تنفس وحراراة فوق الخمسين.. احمدوا ربنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة