سرايا أهل الشام السورية تبدأ الانسحاب من منطقة حدودية فى لبنان.. غدا

الجمعة، 11 أغسطس 2017 02:28 م
سرايا أهل الشام السورية تبدأ الانسحاب من منطقة حدودية فى لبنان.. غدا مسلحون فى سوريا- أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام اللبنانى، إن عناصر جماعة سرايا أهل الشام السورية المعارضة المسلحة سيبدأون هم وعدد من المدنيين غدا السبت الانسحاب من منطقة فى لبنان على الحدود مع سوريا.

وقال إبراهيم بالهاتف لرويترز، إن قوات الأمن سترافق نحو 300 مقاتل مع أسرهم ومدنيين آخرين يريدون العودة إلى سوريا حتى الحدود.

وقال"اتفاق عودة سرايا أهل الشام مع عائلاتهم أنجز. المسلحون عددهم 300 شخص بالإضافة إلى عائلاتهم وبعض العائلات التى تريد العودة طوعيا إلى بلدة عسال الورد. سيباشر تنفيذه اعتبارا من صباح الغد. والمدنيون سيبدأون العودة صباح الغد".

وأضاف "بخصوص المسلحين سيتم تنظيم عودتهم كما تم تنظيم عودة عناصر جبهة النصرة إلى سوريا أى ضمن موكب وحماية مؤمنة داخل الأراضى اللبنانية وبمواكبة من عناصر الأمن العام.. والعائلات  سترافق المسلحين حيث يذهبون".

وأشار إبراهيم إلى أن المقاتلين سيتوجهون إلى مكان فى الأراضى السورية تم الاتفاق عليه لكنه لم يذكر اسمه.

وقال الإعلام الحربى لحزب الله إن المقاتلين وعائلاتهم سيتجهون إلى بلدة الرحيبة التى تسيطر عليها المعارضة فى القلمون الشرقية.

وأشار إبراهيم إلى أن "العائدين يعودون طواعية وبملء إرادتهم (إلى عسال الورد بسوريا). سيستعملون سياراتهم الخاصة بالعودة."

وبعد انسحاب سرايا أهل الشام لن يكون هناك سوى جيب لتنظيم الدولة الإسلامية فى نفس المنطقة ليصبح المعقل الوحيد المتبقى للمتشددين على الحدود. ويتوقع أن يبدأ الجيش اللبنانى قريبا هجوما على داعش.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة