وزيرة الاستثمار تطالب فى الإسراع بتطهير 11 ألف فدان فى منطقة الضبعة من الألغام

الجمعة، 11 أغسطس 2017 10:22 ص
وزيرة الاستثمار تطالب فى الإسراع بتطهير 11 ألف فدان فى منطقة الضبعة من الألغام سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأست الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الخميس، اجتماع مجلس إدارة المرحلة الثانية لمشروع دعم خطة تنمية الساحل الشمالى الغربى والعمل المضاد للألغام، بحضور عدد من الشركاء فى التنمية وهما رينهولد برندر، الممثل المقيم لوفد الاتحاد الأوروبى فى مصر، والدكتورة راندا أبو الحسن، مدير البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة بالقاهرة.
 
كما حضر اللقاء السفير سعيد هندام، مساعد وزير الخارجية، واللواء فتحى منصور، مساعد مدير إدارة المهندسين العسكرييين، والمهندس محروس الكيلانى، وهالة رأفت، القائمان بإعمال المشروع، وخالد عياد، معاون الوزيرة.
 
وأكدت الوزيرة، فى بيان صحفى اليوم الجمعة، أنها الوزارة تنتهز الفرصة على مرور 75 عاما على معركة العلمين ونهاية الحرب العالمية الثانية، وتطالب الشركاء فى التنمية خاصة الدول التى شاركت فى الحرب أن يكونوا داعمين خلال الفترة المقبلة لاستكمال عملية تطهير الألغام فى الساحل الشمالى الغربى، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مشروعات فى الكهرباء والصرف الصحى والإسكان فى تنمية غرب مصر.
 
وأوضحت الوزيرة، أن هناك رغبة من المستثمرين فى الاستثمار فى الاراضى المطهرة من الألغام فى الساحل الشمالى الغربى، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ استثمارات فى هذه المنطقة فى العلمين ومطروح، وبناء مشروعات خدمية واستثمارية لتحسين مستوى معيشة المواطنين.
 
وتقدمت الوزيرة بالشكر والتقدير لكافة أعضاء المركز الوطنى لإزالة الالغام والتنمية المستدامة، على جهودهم خلال الفترة الماضية فى عملية تطهير الالغام، داعية إلى ضرورة العمل على استكمال تطهير باقى الأراضى المصابة بالالغام، والتعاون مع الحكومة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص، مؤكدة أهمية التعاون مع الجمعيات العاملة فى المجتمع المدنى فى المساعدة فى دعم والتوعية بخطورة الألغام فى المناطق المصابة بها، ودعت الوزيرة إلى الاسراع الفترة المقبلة فى تطهير 11 الف فدان فى منطقة الضبعة من الألغام، والتى سيقام عليها محطة الطاقة النووية.
 
 واتفق مجلس الإدارة على مد التمويل المقدم من شركاء التنمية لمشروع دعم خطة تنمية الساحل الشمالى الغربى والعمل المضاد للألغام لمدة 6 شهور ليكون من شهر أكتوبر 2017 وحتى ابريل 2018، والبدء فى التفاوض على المرحلة الثالثة من المشروع وتخصيص مبلغ 5 مليون يورو من الشركاء فى التنمية لتطهير باقى مناطق الساحل الشمالى العربى وشبه جزيرة سيناء.
 
وقال رينهولد برندر، الممثل المقيم لوفد الانحاد الاوروبى فى مصر، إن التعاون فى الفترة الماضية فى إزالة الالغام كان له انجازات ملموسة، وقمنا بافتتاح مركز الاطراف الصناعية فى محافظة مطروح، مؤكدا حرص الاتحاد الاوروبى على مزيد من التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة فى دعم إزالة الالغام.
 
وقالت الدكتورة راندا أبو الحسن، مديرة البرنامج الإنمائى للامم المتحدة، إن هناك اجتماع فى أكتوبر المقبل، ويكون منصة للاحتفال بذكرى الـ75 على معركة العلمين ونهاية الحرب العالمية الثانية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة