خالد صلاح

تعرف على أنواع حب الشباب وطرق العلاج الأفضل لها

الجمعة، 11 أغسطس 2017 04:00 ص
تعرف على أنواع حب الشباب وطرق العلاج الأفضل لها حب الشباب - ارشيفية

كتبت سماح لبيب

قالت الدكتورة إيمان عبد الحميد، استشارى الأمراض الجلدية بجامعة بنها، إن حب الشباب من أكثر الأمراض الجلدية التى تؤرق الشباب والفتيات، إلا أنه غير مرتبط بمرحلة عمرية محددة فمن الممكن أن يظهر فى أى سن، موضحًا أن له العديد من الأسباب لظهوره ومن أبرزها الضغوط النفسية والتوتر ما تسبب ظهوره، أو خلل فى هرمونات الجسم أو التعرض للشمس الحارقة مع الدهون الكثيفة.

وأضافت الدكتورة إيمان عبد الحميد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أنواع حب الشباب عديدة ولابد من استشارة الطبيب لمنح الدواء العلاجى المرتبط بنوع الحبوب المنتشرة على سطح الجلد، ومنها حب الشباب الأحمر الملتهب، ويظهر على شكل نقط حمراء وتؤدى إلى علامات على البشرة  وعلاجها غالبًا يكون بالليزر.

وأوضحت أن هناك النوع الأكثر عمقًا وتكون عبارة عن حبوب صديدية كبيرة وهى مؤلمة للغاية، وتظهر فى أماكن متفرقة مثل الرقبة أو الكتف بالإضافة إلى الوجه وعلاجه عادة بالمضادات الحيوية لتجفيف الصديد، إضافة إلى حب الشباب الأسود "الرءوس السوداء"، وهو نوع شائع بين الشباب وعادة ما يظهر على منطقة الأنف، وتبدو كأنها مناطق صغيره سوداء على الجلد وتشكل بصيلات مسدودة وعادة ما تشكل كتل سوداء.

وتابعت استشارى الأمراض الجلدية، أن أشعة الشمس والأتربة مع العرق فى البشرة الدهنية من أكثر العوامل لظهور حب الشباب، ولابد من استخدام منظفات جيدة وفقًا لنوع كل بشرة، لمنع ظهور أى علامات.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة