وكيل لجنة الدفاع: قطر ليس أمامها سوى الخضوع لمطالب الدول العربية

الخميس، 10 أغسطس 2017 03:00 ص
وكيل لجنة الدفاع: قطر ليس أمامها سوى الخضوع لمطالب الدول العربية اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء يحيى كدوانى ، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قطر الداعمة للإرهاب ستواصل ما تفعله من عناد وتحدى أمام الدول العربية ولن تتراجع عنه، وذلك بالاحتماء مع بعض دول الغرب والجماعات المتطرفة والإرهابية التى تقدم لها الدعم الكامل من أموال وغيرها.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن حديث وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الصباح خلال زيارته إلى مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين حول حمل ضمانات بعدم تكرار أى ضرر جديد من جانب إمارة قطر، كان بحسن النية، لأن قطر ليست لها كلمة واضحة أمام دول الرباعى، وأنها ستظل الداعم الرئيسى للجماعات المتطرفة فى دول العالم العربى.

وتابع أن إذا أرادات قطر أن تصحح من أخطائها فعليها أولأ أن توافق على مطالب دول الرباعى العربى، التى أعلن عنها سابقا ورفضتها، وأن تعلن موقفها صراحة من الجماعات التى تراعها فى بلادها، وتوفر لها كل احتياجاتها من أسلحة وأموال لتدمير المناطق العربية وعلى رأسها مصر.

كانت قد كشفت مصادر دبلوماسية خليجية تفاصيل اللقاءات التى عقدها وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الصباح خلال زيارته إلى مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، مشيرة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن المسئول الكويتى حمل "ضمانات بعدم تكرار أى ضرر جديد من جانب إمارة قطر".

وقالت المصادر إن التطمينات التى حملها "الصباح" لدول الرباعى العربى الداعية لمواجهة الإرهاب الممول من إمارة قطر، حظيت بارتياح عربى فى دوائر عدة، لاسيما فى ظل الثقة التى تتمتع بها الكويت لدى كافة الأطراف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة