الجيش السورى يسيطر على أكثر من 300 كيلو متر على الحدود مع الأردن

الخميس، 10 أغسطس 2017 03:33 م
الجيش السورى يسيطر على أكثر من 300 كيلو متر على الحدود مع الأردن الجيش السورى
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فصيلان مسلحان من المعارضة ومصدر عسكرى سورى إن القوات الحكومية وحلفاءها سيطروا على ما لا يقل عن 30 كيلومترا من الحدود مع الأردن فى هجوم اليوم الخميس.

وقال الإعلام الحربى التابع لجماعة حزب الله اللبنانية وهى حليف قوى للحكومة السورية إن الجيش السورى وحلفاءه سيطروا على جميع نقاط التفتيش والمواقع الحدودية فى السويداء وهى واحدة من أربع محافظات تقع على الحدود مع الأردن.

وما زالت الجماعات المسلحة، التى يتلقى بعضها دعما من دول عربية وغربية، تسيطر على معظم منطقة الحدود بين سوريا وكل من الأردن وإسرائيل فى جنوب غرب البلاد.

والسويداء لا تشملها اتفاقات وقف إطلاق النار التى توسطت فيها الولايات المتحدة وروسيا وتم تطبيقها فى مناطق قريبة فى جنوب غرب البلاد فى يوليو.

وقال سعيد سيف المتحدث بإسم قوات الشهيد أحمد العبدو المدعومة من الغرب إن هجوم اليوم الخميس جرى من جهتين فى ريف السويداء الشرقى، وأضاف "معظم ريف السويدا الشرقى بات الآن بيد النظام".

وتقدم الجيش باتجاه الحدود واستعاد مواقع كان قد تخلى عنها فى السنوات الأولى من الصراع عندما استولى مقاتلو المعارضة على أجزاء واسعة من جنوب غرب سوريا.

وقال سيف إن الجيش السورى وصل إلى الحدود مع الأردن واستعاد المواقع الحدودية التى تركها فى بداية الصراع وأضاف "سابقا الجيش الحر كان موجود على الساتر السورى الآن رجعوا مثل الأول... الآن صار النظام بشكل مباشر على الساتر الأردنى رجع لمخافر الهجانة اللى فقدها من سنوات".

وقال متحدث باسم فصيل معارضة مسلح ثان إن الجيش السورى حقق مكاسبه الميدانية بعد انسحاب مفاجئ لجيش العشائر المدعوم من الأردن والذى كان يسير دوريات فى تلك المنطقة من الحدود.

وقال المصدر العسكرى السورى إن الجيش وحلفاءه سيطروا على أكثر من 30 كيلومترا من منطقة الحدود ووصف التقدم بأنه "نجاح كبير". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة