قريبًا.. هاتفك الآيفون يقيس دهون جسمك ونبضك ويتعرف على حالتك العاطفية

الخميس، 10 أغسطس 2017 12:00 ص
قريبًا.. هاتفك الآيفون يقيس دهون جسمك ونبضك ويتعرف على حالتك العاطفية ايفون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقرير جديد عن أن شركة أبل تحاول العثور على طريقة تتبع وترصد صحة المستخدم والحصول على القياسات الصحية للمستخدمين من خلال الآيفون، إذ حصلت على براءة اختراع جديدة تمكنها من الوصول إلى هدفها، إذ ستتمكن الكاميرا الأمامية جنبًا إلى جنب مع الضوء وغيرها من أجهزة الاستشعار الموجودة فى الهاتف الحالى للشركة من قياس الدهون فى الجسم، وتخطيط القلب حتى تقدير الحالة العاطفية للمستخدم، بالإضافة إلى قدرتها على رصد التنفس والكشف عن الظروف الدورة الدموية.

ويمكن استخدام القياسات الكهربائية لقياس وظيفة القلب وحساب مخطط القلب الكهربائى، وحساب الاستجابة الجلدية الجلفانية التى قد تكون مؤشرًا على الحالة العاطفية أو الحالات الفسيولوجية الأخرى، أو حساب البيانات الصحية مثل معدل الدهون فى الجسم، أو ضغط الدم.

وجاء ببراءة الاختراع أن هاتف الآيفون سيستخدم الكاميرا والمستشعر لبعث ضوء إلى جزء من جسم المستخدم لحساب البيانات الصحية استنادًا إلى بيانات الاستشعار المتعلقة بالضوء المستقبل مرة أخرى."

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم فلالى

عالم جديد من التكنولوجيا الحديثة

إمكانيات الهواتف الذكية اصبحت هائلة وتؤدى الكثير من تلك المهام المتعددة والمتنوعة التى لم يكن يتم القيام بها إلا من خلال اجهزة متخصصة لذلك. إنها بالفعل ثورة فى عالم المعلومات والألكترونيات والتقنيات.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة