أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أهمية إطلاق مايكروسوفت لتحديث نظام ويندوز 10

الخميس، 10 أغسطس 2017 11:00 م
تعرف على أهمية إطلاق مايكروسوفت لتحديث نظام ويندوز 10  ويندوز 10
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مستخدمو نظام تشغيل ويندوز 10 معرضون لخطر الاختراق على يد الهاكرز، وهذا بسبب ضعف أمنى خطير يسمح لمجرمى الإنترنت السيطرة على أجهزة الكمبيوتر عن بعد، وللتغلب على هذا الأمر طرحت شركة مايكروسوفت تحديث جديد لتصحيح العشرات من الثغرات الأمنية الرئيسية التى تؤثر على كل الإصدارات المعتمدة من ويندوز.

ثغرات نظام ويندوز

وقالت مايكروسوفت فى بيان لها، أن إحدى نقاط الضعف الخطيرة الموجودة فى نظام ويندوز مكنت المخترقين من استغلال بعض المزايا للاستيلاء الكامل على جهاز الكمبيوتر المتأثر، إذ يمكن للهاكرز تثبيت البرامج الضارة، التى تستغل الثغرات الموجودة من أجل حذف أو إنشاء حسابات مع حقوق المستخدم الكاملة.

ولاستغلال الضعف، سوف يرسل المتسللون رسائل تم إعدادها خصيصًا إلى خدمة بحث ويندوز، وبعد ذلك سيكون بمقدورهم السيطرة على الكمبيوتر وسرقة البيانات التى يريدونها، وقالت مايكروسوفت إن التحديث الجديد يعالج الضعف الموجود داخل ويندوز عن طريق تصحيح طريقة بحث ويندوز.

أهمية تحديث ويندوز الجديد

وفقًا لموقع express البريطانى، فتحديث نظام ويندوز الخاصة بك باستمرار يحمى من أى خطر محتمل، لأن الشركة تطلق داخل تلك التحديثات إصلاح للثغرات الخطيرة التى تكتشفها، إذ تم الكشف عن أن هناك 46 عيبًا أمنيا فى ويندوز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة