ننشر تفاصيل القبض على عنصرين لـ"داعش" بالسويس.. التكفيريين بدءا رحلة التطرف مع جماعة الإخوان وختموها بالانضمام للتنظيم.. تلقيا دعما ماليا لتجنيد أعضاء جدد.. واستغلا مساجد الريف والزوايا لنشر الفكر المتطرف

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 01:38 ص
ننشر تفاصيل القبض على عنصرين لـ"داعش" بالسويس.. التكفيريين بدءا رحلة التطرف مع جماعة الإخوان وختموها بالانضمام للتنظيم.. تلقيا دعما ماليا لتجنيد أعضاء جدد.. واستغلا مساجد الريف والزوايا لنشر الفكر المتطرف قوات أمن مصرية
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل جهاز الأمن الوطنى بالسويس، توجيه الضربات المتتالية لأعضاء الجماعات المتطرفة وخاصة أعضاء تنظيم داعش وجماعة الإخوان الإرهابية وأنصارهم بالقبض على اثنين من أخطر العناصر المنضمة لتنظيم داعش، حاولا ضم أعضاء جدد إلى التنظيم من محافظة السويس، وخاصة من القطاع الريفى بالمحافظة، مسقط رأس أعضاء تنظيم داعش المضبوطين.

وكان جهاز الأمن الوطنى بالسويس، ورد إليه معلومات بقيام عناصر بتنظيم داعش الإرهابى، بالسعى لضم أعضاء جدد إلى التنظيم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى، وأن الأعضاء الجدد المنضمين لداعش هم مصطفى. ن " و " مصطفى. ج ،من سكان قرية أبوعارف بحى الجناين بالقطاع الريفى بالسويس، وهما من العناصر الخطرة التى كانت مؤيدة للرئيس المعزول وجماعة الإخوان الإرهابية.

وبمراقبة المتهمين من أعضاء تنظيم داعش، نجح ضباط جهاز الأمن الوطنى، فى التوصل إلى أن أعضاء تنظيم داعش يحاولون ضم عناصر جديدة للتنظيم من داخل حى الجناين، مستغلين المساجد وزوايا الصلاة الصغيرة بالقرى لنشر فكر التنظيم الإرهابى.

وأكدت تحريات جهاز الأمن الوطنى، إن أعضاء تنظيم داعش الاثنين، كانا يستعدان للسفر إلى شمال سيناء للانضمام إلى تنظيم داعش وتنفيذ عمليات إرهابية داخل سيناء بالتعاون مع أعضاء تنظيم داعش فى شمال سيناء.

وبصدور قرار من النيابة العامة بالسويس بضبط المتهمين، قامت قوة من جهاز الأمن الوطنى بالقبض على أعضاء التنظيم الاثنين، خلال اجتماعهما بأحد المنازل بقرية أبوعارف بالسويس.

كما تمكن ضباط جهاز الأمن الوطنى من ضبط أجهزة لاب توب ومستندات تحتوى علي مراسلات بين أعضاء التنظيم المضبوطين، و تنظيم داعش فى شمال سيناء، وتحتوى المراسلات على تكليفات من قيادة تنظيم داعش لأعضاء التنظيم المضبوطين، بضرورة نشر فكر داعش وضم أعضاء جدد من المناطق الريفية فى السويس والتركيز على الشباب من الأعمار الصغيرة للانضمام إلى التنظيم والسفر إلى شمال سيناء وتنفيذ أعمال إرهابية.

وبالقبض على المتهمين، إنهار أعضاء تنظيم داعش وأعترف المتهم مصطفى. ن" عضو تنظيم داعش، أنه انضم إلى التنظيم من خلال مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة الفيس بوك، واقتنع بفكر داعش، لذلك قرر الانضمام للتنظيم الإرهابى، والسفر إلى شمال سيناء، كما سبق وأن حاول من قبل السفر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش هناك وفشل، وأكد أنه اقنع زميله بالتنظيم " مصطفي. ج"،  للانضمام إلى داعش، وأنهم اتفقا على نشر أفكار داعش داخل المساجد وزوايا الصلاة بحى الجناين بالسويس.

كما أعترف المتهمين، أنه قبل قيام ضباط جهاز الأمن الوطنى بضبطهم كانوا يستعدان للسفر إلى شمال سيناء للانضمام إلى تنظيم داعش بشمال سيناء وتنفيذ التكليفات الخاصة بهم، خاصة بعد قيام التنظيم بدعمهم ماليا خلال الفترة الماضية.

وأكد المتهمين الاثنين من أعضاء تنظيم داعش، أنهم قبل انضمامهما إلى داعش كانوا من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية والرئيس المعزول محمد مرسى.

وأقر المتهمين فى اعترافاتهم، إن المضبوطات التى ضبطت فى منازلهم وتحتوى على المراسلات بينهم وبين تنظيم داعش فى سيناء، خاصة بهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة