بالفيديو والصور.. شواطئ مطروح والساحل الشمالى تجذب أكثر من 3 ملايين مصطاف.. زحام شديد على الشواطئ والقرى السياحية.. توافد الآلاف يوميا هربا من الحر.. والمحافظة توفر الخدمات وتراقبها لمنع الاستغلال

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 06:00 ص
بالفيديو والصور.. شواطئ مطروح والساحل الشمالى تجذب أكثر من 3 ملايين مصطاف.. زحام شديد على الشواطئ والقرى السياحية.. توافد الآلاف يوميا هربا من الحر.. والمحافظة توفر الخدمات وتراقبها لمنع الاستغلال إقبال المصطافين على شواطئ مطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكتظ شواطئ محافظة مطروح، بعشرات الآلاف من المصطافين الذين يتوافدون يوميا، من مختلف محافظات مصر ومن خارجها، حيث توافد على المحافظة أكثر من 3 ملايين مصطاف منذ بداية الصيف، بحسب إحصائيات إدارة السياحة والمصايف، للاستمتاع بالشواطئ الممتدة بطول نحو 300 كيلو متر من الإسكندرية شرقاً وحتى مدينة مرسى مطروح، خلال ذروة موسم الصيف السياحى، هربا من حرارة الجو وبحثا عن الاستمتاع بالهدوء وطبيعة مطروح الساحرة، ومياه بحرها النقية ورمالها البيضاء.

وتشير إحصائيات نسب الإشغال الفندقى والمصيفى، إلى ارتفاع نسب الإشغال 100% فى كثير من المنشآت السياحة (الفنادق، المنتجعات، القرى السياحية) ولأكثر من 90% فى معظم المنشآت بما فى ذلك السكن المصيفى الذى يستوعب غالبية المصطافين مثل الشقق المفروشة والشاليهات.

 

وتتميز شواطئ مطروح، بصفات فريدة تجعلها عامل جذب للسياح والمصطافين يصعب مقاومته، ويقبل عليها أكثر من 6، 5 مليون مصطاف وسائح كل عام، بحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح، وتمتاز الشواطئ بمياهها الفيروزية وشفافيتها العالية والرمال البيضاء الناعمة التى تعطى انطباعاً ببكارة المنطقة وعدم تلوثها.

 

وأكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الموسم السياحى متميز هذا العام، فى ظل تزايد إقبال السياح والمصطافين بأعداد كبيرة، مع تزايد الخدمات، والقضاء على أزمة نقص مياه الشرب بشكل كامل خلال العامين الماضيين، إضافة إلى ما تتميز به مطروح من طبيعة ساحرة وشواطئ خلابة، والاستقرار الأمنى الذى تنعم به المحافظة بين محافظات ومصايف مصر.

 

وأضاف المحافظ بأن جميع شواطئ مطروح مفتوحة مجاناً أمام المواطنين، وهناك مشرف لكل شاطئ تابع لمجلس المدينة، مع وجود لجان للمرور بشكل مفاجئ على الشواطئ، لمتابعة جودة الخدمات ومنع استغلال أصحاب رخص الشماسى للمصطافين أو المغالاة فى تأجير الشماسى والكراسى، والتزامهم بالأسعار المقررة بمعرفة مجالس المدن، وهناك توجيهات بإلغاء رخصة المخالفين فوراً.

 

وكان مجلس مدينة مرسى مطروح، قد حدد لأصحاب تراخيص الشماسى على الشواطئ، أسعار التأجير بواقع 50 جنيها للشمسية و4 كراسى، وتعليق لوحات إعلانية بهذه الأسعار وأرقام تليفونات مشرفى الشواطئ وغرف العمليات، للإبلاغ عن أية مخالفات أو تجاوزات.

 

ورصدت كاميرا "اليوم السابع" الزحام والإقبال الكبير من المصطافين على شواطئ مدينة مرسى مطروح، وهى شواطئ عامة، وتنتشر شرقاً وغرباً مثل شاطئ مطروح العام، القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ روميل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، ويقع شاطئى العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وغرب المدينة تقع الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأُبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

 

ويستمتع المصطافون بالسباحة فى المياه المتميزة لشواطئ مطروح، إلى جانب الألعاب المائية وركوب اليخوت والقوارب والبدالات و" الجت سكى " وغيرها من وسائل الترفيه المائية، إلى جانب ألعاب والرياضات الشاطئ المتنوعة.

شواطئ مطروح تتميز بنقاء المياه ونعومة الرمال البيضاء
شواطئ مطروح تتميز بنقاء المياه ونعومة الرمال البيضاء

 

مطروح قبلة الهاربين من الحر والباحثين عن متعة الشواطئ
مطروح قبلة الهاربين من الحر والباحثين عن متعة الشواطئ

 

شاطئ كليوباترا على شبه جزيرة تطل على مرسى مطروح
شاطئ كليوباترا على شبه جزيرة تطل على مرسى مطروح

 

إقبال المصطافين على شواطئ مطروح
إقبال المصطافين على شواطئ مطروح

 

شواطئ مطروح تناسب الكبار والصغار
شواطئ مطروح تناسب الكبار والصغار

 

السباحة والألعاب المائية بشاطئ كليوباترا بمطروح
السباحة والألعاب المائية بشاطئ كليوباترا بمطروح

 

شواطئ مطروح تتسم بالهدوء والأمان
شواطئ مطروح تتسم بالهدوء والأمان

 

زحام على الشواطئ وداخل مياه البحر بمطروح
زحام على الشواطئ وداخل مياه البحر بمطروح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حران بن زعلان

ولما ينزلوا البحر بهدومهم كلها بره يلبسوا إيه!

المشكلة مش فيهم ، المشكلة فى نقص التوعية والإرشادات كالعادة. مفيش فايدة!

عدد الردود 0

بواسطة:

Forever

حق يراد به باطل

فعلا بتاع الشماسى بيقلك ٥٠ جنيه شمسية و اربع كراسى . بس الباشا كده ضحك عليك وخد منك الفلوس . لانه بعد شوية بيحط قدامك صف واثنين و ثلاثة وتلاقى نفسك اصلا مش شايف البحر بالخمسين جنيه .. ولما تيجى تتكلم معاه .. يقوللك بكل بجاحة الصف الامامى ب ١٠٠ جنيه وان كان عاجبك .. عرفتم احنا فين .. احنا فى مصر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة