اليوم.. انطلاق المؤتمر الدولى الأول لإدارة التدريب واعتماد المدربين العرب

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 12:00 ص
اليوم.. انطلاق المؤتمر الدولى الأول لإدارة التدريب واعتماد المدربين العرب عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولى الأول لإدارة عمليات التدريب واعتماد وترقية المدربين العرب، اليوم الثلاثاء، بمشاركة وحضور عدد من الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، والكويت واليمن، والعراق.

 

ويناقش المؤتمر عددا من المحاور المهمة فى قطاعات مختلفة وأبرزها التدريب بقطاعات التشييد والبناء، كما يحاضر بالمؤتمر لفيف من العلماء والخبراء العرب وعلى رأسهم السفير الدكتور جاسم المطيرى رئيس الاتحاد العالمى للجامعات والمؤسسات التعليمية المفتوحة– السعودية، والدكتور أمين السلمى مقرر المؤتمر، واستشارى التنظيم وتنمية الأعمال وتطوير الموارد البشرية وفسلفة التدريب – اليمن والدكتورة سحر الساحلى مدير تطوير التعليم بمعهد لبنان التقنى.

 

وأكد الدكتور أسامة العدل خبير التخطيط الاستراتيجى وتطوير الأعمال، أن التدريب صار مسألة حياة أو موت فى ظل تضاعف المعرفة كل 3 سنوات، والتطور السريع للعلوم والتكنولوجيا، بما يحتم علينا التدرب على أى تقنية حديثة فى أى مجال فور ظهورها، مشيرا إلى أن التدريب هو أفضل أنواع الاستثمار.

 

وأوضح أن المنافسة أصبحت قائمة على المعرفة والعلم، وأفضل المؤسسات بقوة مواردها البشرية، وحذر العدل من إغراق السوق مما يسمون أنفسهم خبراء التدريب، على غير الحقيقة- مشيرا إلى أن المؤتمر يسعى للخروج بتشكيل مجلس عربى موحد لاعتماد المدربين لمواجهة العشوائية والدخلاء على المهنة ومحترفى النصب بدعوى التدريب والتأهيل.

 

وأشار إلى المؤتمر يستهدف إعداد النموذج العربى لاعتماد وترقية المدربين، مؤكدا على أن التدريب يساعد على أن نعمل لننجح ويقدم لنا الحلول لمشاكل العمل، ويساعدنا على اتخاذ قرارات أفضل وأفضل استثمار فى الموارد البشرية، وينقذ مجتمعاتنا من البطالة ويصنع أبطالاً بتدريبهم على مهارات التخطيط الاستراتيجى الشخصى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة