"المعلمين" تختتم برنامج تدريبي لمعلمي الإسماعيلية لرفع كفاءة المدرسين

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 01:46 م
"المعلمين" تختتم برنامج تدريبي لمعلمي الإسماعيلية لرفع كفاءة المدرسين خلف الزناتي نقيب المعلمين
كتب: محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت اليوم الثلاثاء فعاليات البرنامج التدريبي الذي أقيم في محافظة الإسماعيلية ، تحت عنوان "المعلم المحترف المعتمد" ضمن مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020".

 

تأتي تلك المبادرة في إطار التعاون بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وبورد المملكة المتحدة للتدريب Uk Training Board .

 

وتناول البرنامج عدة محاور منها، استخدام علم النفس الفسيولوجي في التعليم المتميز، أنماط تفكير المتعلمين، خلق بيئة متوافقة مع ذاكرة المتعلمين، إدارة التوتر "الضغط النفسي"، المهارات الحياتية واللازمة للمتعلمين، تقويم عملية التعلم، التخطيط السليم للعملية التعليمية، تحقيق بهجة التعلم وإثارة الدهشة للمتعلمين، استكشاف التكنولوجيا لجذب الانتباه، إتقان المتعلم من مهارت التعلم، حيث تم التدريب على أيدي خبراء ومدربين معتمدين من اتحاد المعلمين العرب.

 

وعقب انتهاء التدريب، تم عقد الإختبار النهائي لبرنامج "معلم محترف معتمد"، حيث إنه من سيجتاز الإختبار بنسبة 60 % سيحصل على شهادة من اتحاد المعلمين العرب موثقة من الخارجية ، وشهادة الاعتماد من بورد المملكة المتحدة للتدريب .

 

وأعرب المعلمون المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التى يبذلها اتحاد المعلمين العرب وبورد المملكة المتحدة للتدريب في إعداد وتنظيم تلك الدورات التدريبية لتحقيق الإستفادة القصوى منها، مؤكدين أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها منها لطلابهم في المدارس بما يضمن تطوير المنظومة التعليمية ككل.

 

وأكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، في بيان رسمي أن تلك الدورات تعمل على رفع كفاءة العنصر البشرى الأساسي فى العملية التعليمية ألا وهو المعلم، قائلاً : " نستهدف تطوير طرق التدريس والتعليم والتدريب على أحدث الطرق المستخدمة في أساليب التعليم " .

 

وقبيل بداية الاختبار النهائي ، قام الدكتور محمد عبد النور استشاري التدريب باتحاد المعلمين العرب، بتوضيح قواعد الإختبار للمتدربين ، مشيداً بوعي ورقي فكرهم ، وطبقاً لرغبة المتدربين تم الإعلان عن برنامج المدير التربوي المعتمد بالإسماعيلية والتي ستعقد أولى فعالياتها ضمن مبادرة " مصر الحياة والعمل 2020 " في 24 أغسطس الجاري .

 

 

وأشاد الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة Uk Training Board  في الشرق الأوسط ، بالجهد المبذول والعمل الدؤوب الذي قامت به النقابة الفرعية للمعلمين بالإسماعيلية وأعضاء هيئة مكتبها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة