الاتحاد الإماراتية للطيران: نساعد شرطة استراليا فى تحقيق مخطط إسقاط طائرة

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 09:31 ص
الاتحاد الإماراتية للطيران: نساعد شرطة استراليا فى تحقيق مخطط إسقاط طائرة الاتحاد الإماراتية للطيران - ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة الاتحاد الإماراتية للطيران، اليوم الثلاثاء، إنها تساعد الشرطة الاتحادية فى استراليا، فى تحقيق بشأن مخطط مرتبط بالتشدد لإسقاط طائرة أدى لتشديد إجراءات الفحص الأمنى فى مطارات استراليا.

وألقى القبض على أربعة رجال فى مداهمات بعدد من ضواحى مدينة سيدنى، أكبر مدينة استرالية، مطلع الأسبوع وتحتجزهم السلطات دون توجيه اتهام بموجب سلطات خاصة مرتبطة بمكافحة الإرهاب.

وقالت شركة الطيران الإماراتية، فى بيان، "يساعد فريق أمن الطيران فى الاتحاد للطيران، الشرطة الفيدرالية الاسترالية، فى التحقيقات ولا يزال الأمر مستمرا، وتمتثل الاتحاد للطيران تماما للإجراءات الأمنية المعززة فى المطارات باستراليا ونتابع الموقف عن كثب وتبقى السلامة على قمة أولويات الشركة".

فيما لم تحدد الشرطة الاسترالية، شركة الطيران التى استهدفها المخطط ولا الوسيلة التى كانت ستستخدم لإسقاط إحدى طائراتها، واكتفت بالقول إن "المخطط كان يتضمن عبوة ناسفة".

وقال مسئولون أمريكيون، لـ"رويترز" - طالبين عدم ذكر أسمائهم - إن جهاز مخابرات أجنبيا اعترض اتصالات بين المدبرين فى سيدنى وأعضاء فى تنظيم "داعش" بسوريا، وامتنع المسئولون عن تحديد جهاز المخابرات الأجنبى.

وقال مسئولان أمريكيان آخران على اطلاع بالاعتقالات التى جرت فى استراليا، إن السلطات رصدت مخططا، وذكر أحدهما أن المخطط كان قطع شوطا لا بأس به عندما كشفته السلطات الاسترالية، فيما أضاف المسئول الآخر، أن الهدف كان على ما يبدو رحلة طيران تجارية من سيدنى إلى الخليج.

وطلبت السلطات الاسترالية، وخطوط الطيران، من المسافرين، الوصول قبل الموعد المعتاد بسبب فرض إجراءات فحص إضافية، وظلت السلطات تفتش منازل المعتقلين الأربعة حتى مساء أمس الاثنين، أى بعد يومين من إلقاء القبض عليهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سلماوى

على سبيل الحصر منذ فوضى 25 يناير الاسود

منذ هذا التاريخ المؤلم انحدر مؤشر السياحة فى الى هبوط مستمر حتى انهار تماما بعد ان انقض الاخوان على الحكم بدأت شركات طيران كثيرة فى اغلاق مكاتبها فى مصر وتسريح موظفيها مما ادى الى ارتفاع نسب البطالة فى هذا القطاع الحيوى والمشكلة ان لم ترجع اى شركة طيران مرة اخرى للعمل فى مصر طيران سنغافورة-الطيران الليبى -الطيران السورى-الطيران الكينى -شركة الطيران الهولندية-الطيران الكورى-الطيران الماليزى-واخيرا الطيران القطرى والان اعلنت شركة الاتحاد عن غلق مكتب الحجز فى مصر وستعتمد على الاون لاين كل هذه الشركات خلفت اعداد هائلة من الموظفين الجيدين المستوى دون عمل ولم تحل اى من المشاكل المتراكمة لهؤلاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة