5 عوامل ترجح كفة الأهلى للتتويج بطلاً للعرب

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 09:34 ص
5 عوامل ترجح كفة الأهلى للتتويج بطلاً للعرب فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ فريق الأهلي، التفكير فى لقب البطولة العربية، بعدما اجتاز "مرحلة صعبة" وضمن التأهل لنصف النهائي بفضل هدف قاتل في اللحظات الأخيرة من ختام مشواره في دور المجموعات.

وأوقعت قرعة نصف نهائى البطولة العربية، المُقامة حاليًا فى مصر، فريق الأهلي مع الفيصلى الأردنى، فيما يلعب الترجى التونسى مع الفتح الرباطى المغربى فى الدور ذاته.

وصعد الأهلى إلى دور الأربعة بالبطولة العربية بعد فوزه على نصر حسين داي الجزائري بهدفين مقابل هدف وفوزه قبلها على الوحدة الإماراتي بثنائية دون رد وخسارته من الفيصلي الأردني بهدف دون رد.

وتبدو حظوظ الأهلى قوية للتتويج بطلاً للعرب متسلحًا بعدة عوامل تعزز موقفه عن الفرق الثلاث الأخرى، ونرصد هذه العوامل فى السطور التالية..

1_ الدعم الجماهيرى

اصرار من نجوم الاهلى على حصد اللقب
إصرار من نجوم الأهلى على حصد اللقب

 

إقامة البطولة فى المحروسة وحرص جماهير الأهلى على دعم فريقها يزيد من حظوظ بطل مصر فى الوصول لمنصة التتويج لاسيما أن الفريق الأحمر يملك كل المقومات التى تؤهله لحصد اللقب العربى مع زئير 25 ألف مشجع يتوقع مساندهم لبطل مصر فى هذه المباراة.

2_ انتفاضة الدكة

حسام غالى مع حمودى
حسام غالى مع حمودى

 

يزخر فريق الأهلى بكتيبة مدججة بالنجوم سواء الأساسين أو البدلاء، وفى منافسات البطولة العربية كانت انتفاضة الدكة الأهلاوية بقيادة عمرو بركات  وعماد متعب وأحمد حمودى وباسم على والصفقات الجديدة وليد أزارو وإسلام محارب حديث الصباح والمساء بشكل يعزز فرص الفريق الأحمر فى التتويج باللقب مستندًا لقوة وجاهزية لاعبيه.

3_ عودة القوة الضاربة


 

 

قبل مواجهة الفيصلى الأردنى أعلن الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى عودة القوة الضاربة والنجوم الأساسيين الذين غابوا عن دور المجموعات بسبب حصولهم على راحة بما يساهم فى تدعيم موقف الفريق الأحمر فى المباريات المتبقية للبطولة لاسيما مع عودة نجوم مثل شريف إكرامى وعبد الله السعيد وعلى معلول .

4_ الثأر

الاهلى يؤدى مباريات بحماس
الاهلى يؤدى مباريات بحماس

 

يملك فريق الأهلى دوافع ثأرية لرد اعتباره أمام فريق الفيصلى الاردنى الذى خسر أمامه فى افتتاحية البطولة بهدف دون رد، ترفع من عوامل صعوده للمباراة النهائية وتخطى عقبة الفريق الأردنى .

5_ سلاح التاريخ

يملك فريق الأهلى سلاحاً مهماً يستند إليه أمام فرق المربع الذهبى سواء منافسه الفيصلى الأردنى فى قبل النهائى أو الفائز من الفتح الرباطى والترجى حال صعوده للمباراة النهائية تعزز من فرص بطل الدورى المصرى فى الصعود لمنصة التتويج العربية

لعب الأهلى أمام الفيصلى الأردنى ثلاثة مباريات، فاز فى 2 وخسر واحدة، وتقابل الأهلي مع الترجي التونسي 14 مرة طوال تاريخ مشاركاتهما بالبطولات الأفريقية المختلفة، حقق المارد الأحمر 5 انتصارات، مقابل 3 انتصارات لبطل تونس، بينما حسم التعادل نتيجة 6 مواجهات جمعت الفريقين ، فيما لم يلعب الأحمر أمام الفتح الرباطى المغرب فى وقت سابق وإن كان الأهلى يملك تفوقاً بشكل عام على أندية المغرب .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن ليبى

زملكاوى جدا

تحلم الدجاجة بأنها فى مخزن قمح ،، الدجاجة هى الأهلى ،، قد يفوز الفريق الاخوانى على الفيصلى ،، ولكن سوف يتعرى تماما فى النهائى إذا وصل أصلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة