أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: نسعى لنظام تعليمى "ممتع" يعتمد على المهارات

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 08:39 م
وزير التعليم: نسعى لنظام تعليمى "ممتع" يعتمد على المهارات وزير التعليم
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك مشكلة في التعليم تتلخص في الضغط على الأطفال، موضحًا أنهم يهدفون إلى تقليل المناهج وتقليل الضغط على الأطفال واستبدالها بنشاطات أخرى، مضيفاً :" عاوزين التعليم يبقى متعة، من خلال تقليل المناهج والامتحانات واستبدالها بمهارات أكبر ".

 

أضاف "شوقي"، فى مداخلة تليفونية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الهدف من مؤتمر تطوير التعليم، هو الرد على تخوفات المواطنين والطلاب واسألتهم، وإخبارهم بما تقوم به الوزارة.

 

وعن إلغاء امتحانات النقل للصفوف الأول والثاني والثالث الإبتدائى، قال إن الصحفيين تداولوا الخبر بشكل خاطئ، لافتًا إلى أنهم سيقللون الامتحانات لتقليل الضغط ولن يلغوها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

معلم

وزير وأوزار

مهارات ، أعمال سنة ، عدم إضافة درجات الميدترم ، تراكمي ، تخفيف محتوى المنهج ، الأنشطة إلكترونية ، الدفع في البنوك .... تخاريف ..

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

تعلم مهارة توظيف المعلومه لا حفظها

الهدف من التعليم ليس حفظ "كم من المعلومات" ، ولكن صقل القدرات والمهارات علي تحديد والبحث والوصول إلي المعلومه الصحيحه لتوظيفها لتحقيق أهداف ونتائج محدده إيجابيه في إطر من القيم السليمه . ينبغي أن يكون محور بناء نظام التعليم والتقييم علي أساس كم وتنوع وتوظيف "تطبيقات" الطالب علي المعلومه وليس علي مدي "تذكره" للمعلومه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة