برأسمال بين 50 و100 مليون دولار

صنع فى مصر.. مشروع بولندى لإنتاج الجرارات الزراعية بالسوق المصرى

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 02:41 م
 صنع فى مصر.. مشروع بولندى لإنتاج الجرارات الزراعية بالسوق المصرى طارق قابيل مع ماريك فودرزيك المدير التنفيذى لمجموعة اورسوس البولندية
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن شركة "اورسوس" العالمية العاملة فى مجال إنتاج المعدات الزراعية تدرس حالياً إنشاء مشروع جديد لإنتاج الجرارات الزراعية بالسوق المصرى برأسمال مبدئى يتراوح بين 50 الى 100 مليون دولار بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية ، مشيرا إلى أن الشركة تستعرض حاليا عدد من المناطق الصناعية لتحديد موقع المشروع وبدء العمل بالمشروع خلال المرحلة القريبة القادمة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع وفد الشركة برئاسة  ماريك فودرزيك المدير التنفيذى لمجموعة اورسوس البولندية حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة بالقارة الافريقية ومشروع الشركة الجديد بالسوق المصري.

وقال الوزير فى بيان له، إن مجال تصنيع الميكنة الزراعية من المجالات الواعدة بالسوق المصرى خاصة بمحافظات الصعيد وذلك نظرا لمشروعات التنمية الزراعية الكبرى التى تنتفذها الحكومة المصرية حاليا، مشيرا إلى أن الاستثمار بالسوق المصرى يتيح حزم حوافز استثمارية ضخمة وعمالة مؤهلة بأسعار تنافسية الى جانب امكانية التصدير لعدد كبير من الاسواق العالمية والإقليمية بجانب السوق المحلى .

وأشار قابيل إلى حرص الوزارة على تعميق الصناعات الوطنية وزيادة نسب المكون المحلى بالمشروعات الاستثمارية الجديدة المقامة بالسوق المصرى، مشيرا إلى أن التزام الشركات بنسب مكون محلى مرتفعة تتيح حزم تحفيزية ضخمة لهذه الشركات وتخدم منظومة الصناعة الوطنية.

وأوضح أن منتجات المشروع الجديد ستحمل علامة "صنع فى مصر" وستسهم بقدر كبير فى تعميق الصناعة الوطنية للجرارات الزراعية ، مشيرا إلى أن الشركة ستعمل على التوطين التدريجى لصناعة الجرارات بالسوق المصري.

ومن جانبه قال ماريك فودرزيك المدير التنفيذى لمجموعة اورسوس البولندية، أن الشركة لديها تاريخ طويل فى مجال انتاج المعدات الزراعية والاوتوبيسات يتجاوز الـ 120 عاماً، مشيرا إلى أن الشركة تركز حاليا على أسواق القارة الافريقية خاصة السوق المصرى وذلك نظراً للوضع الاقتصادى المستقر لمصر خلال المرحلة الحالية ولارتباطها بشبكة اتفاقيات تجارة حرة ضخمة مع عدد كبير من الاسواق العالمية.

وأوضح أن قرار الشركة بالعمل بالسوق المصرى يأتى كإحدى نتائج منتدى الاعمال المصرى البولندى المشترك الذى عقد بالعاصمة البولندية وارسو خلال شهر مارس الماضى وافتتحه وزير التجارة والصناعة المصرى حيث تم عرض أهم الفرص الاستثمارية المتاحة ومن بينها حاجة السوق المصرى الى إيجاد صناعة للمعدات الزراعية.

وأشار إلى أن الشركة تلتزم حال الاتفاق على المشروع الجديد فى مصر بنقل التكنولوجيات المتطورة للصناعة المصرية وتوفير برامج تدريبية للعاملين بالمشروع بالإضافة الى توفير خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار.

وأضاف أن الشركة تمتلك حالياً 3 مشروعات مماثلة بقارة افريقيا فى اثيوبيا وتنزانيا وزامبيا أن الاستثمار فى السوق المصرى يتيح مميزات ضخمة للشركة تتضمن وجود نسب مرتفعة للمكون المحلى والعمالة المؤهلة والاستقرار والسوق الواعد.

وأضاف أن الشركة تصدر منتجاتها لـ 100 دولة فى العالم ولديها 3 مصانع فى بولندا وتنتج 4 انواع من الجرارات بقوة تتراوح بين 50 – 250 حصان ، مشيرا الى ان ماركة اورسوس والمتمثلة فى الجرارات والمعدات الزراعية والاتوبيسات منتشرة بشكل واسع فى الاسواق الافريقية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف عادل

عمل رائع

جهد مشكور وعمل رائع وواضح أن بولندا تتجه لتكون شريك تجاري واستثماري هام جدا لمصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة