الدكتورة سلوى مكى لـ"ON Live": الاستثمار فى العنصر البشرى هو طريق التنمية

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 04:23 ص
الدكتورة سلوى مكى لـ"ON Live": الاستثمار فى العنصر البشرى هو طريق التنمية الدكتورة سلوى ثابت مكى وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة سلوى ثابت مكى، وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل، إن الشباب عنصر من عناصر القوى للدولة، بالإضافة إلى أنهم قوى ضاربة يجب تطويرها، وتابعت: "إعداد الشباب وتطويره لجعله متأقلما مع مجتمعه ومتصالحا مع ذاته الأمر الذى يغلق باب التطرف والإرهاب.. الشباب ليس عبئا بل طاقة يجب تسخيرها لخدمة المجتمعات"، مشددة على أن الاستثمار فى العنصر البشرى هو الطريق إلى التنمية.

وأضافت سلوى مكى، خلال حوارها ببرنامج "حلقة الوصل" الذى يقدمه الدكتورمعتز بالله عبد الفتاح عبر فضائية "ON Live"، أن 70% من السكان فى الوطن العربى شباب وفى مصر 40%، وعليه فإن الشباب ثروة من ثروات البلاد، وتابعت: "الاستثمار فى الشباب مشروع قومى ويجب تدريبهم وتأهيلهم على أعلى مستوى.. فى بعض الأحيان يكون دور الإعلام سلبى على الشباب من خلال العنف الذى يقدمه".

وفى سياق آخر قالت وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل، إن نسبة الأمية فى مصر فى تراجع الآن إلا أنها تبلغ 30% وثلثى هذا الرقم من الفتيات، وتابعت: "مصر أعلى نسبة طلاق فى العالم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة