اتهام جديد لجوجل بجمع بيانات حساسة عن المستخدمين وحياتهم الخاصة

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 12:02 م
اتهام جديد لجوجل بجمع بيانات حساسة عن المستخدمين وحياتهم الخاصة جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تؤكد مجموعة خصوصية أمريكية بارزة أن شركة جوجل تتخطى الحدود المسموح بها فيما يخص بيانات المستهلكين التى تجمعها من خلال برنامج قياس مبيعات الخاص بها، إذ قدم مركز معلومات الخصوصية الإلكترونية (إبيك) شكوى إلى لجنة التجارة الاتحادية (FTC) ، مدعيا أن الشركة قد جمعت البيانات التى تكشف عن معلومات حساسة حول مشتريات المستهلكين والصحة والحياة الخاصة.

ووفقا لما جاء على موقع "ديلى ميل" البريطانى، فالشكوى التى تدعو إلى التحقيق، تثير التساؤلات حول التقنيات التى تستخدمها جوجل مع المستهلك.

وتقول الاتهامات أن جوجل جمعت المليارات من معاملات بطاقات الائتمان، التى تحتوى على معلومات العملاء الشخصية، من شركات بطاقات الائتمان وسماسرة البيانات وغيرهم وربطت تلك السجلات بأنشطة مستخدمى الإنترنت، بما فى ذلك عمليات البحث عن المنتجات وعمليات البحث عن الموقع.

وهذه البيانات تكشف عن معلومات حساسة حول مشتريات المستهلكين والصحة والحياة الخاصة، مما يعد انتهاما واضحا للخصوصية، إذ تقول مجموعة الخصوصية أن جوجل قادرة على تتبع حوالى 70٪ من معاملات الائتمان والخصم فى الولايات المتحدة.

وقال مارك روتنبرج، المدير التنفيذى للمنظمة، فى مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست: "تسعى شركة جوجل إلى توسيع نطاق سيطرتها من عالم الإنترنت إلى العالم الحقيقى، وتحتاج لجنة التجارة الاتحادية حقا إلى النظر فى ذلك".

وتزعم الشكوى أن جوجل ترفض الكشف عن الاختبارات المستقلة لطرقها الخاصة بحماية الخصوصية أو السماح بإجراء اختبارات مستقلة أخرى، وعلى الرغم من أنه يمكن للمستهلكين أن يختاروا من الناحية الفنية عدم تتبعهم، إلا أنها عملية صعبة تطلق عليها المجموعة "غير عادلة" و "خادعة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة