"مميش" يستقبل وزيرة الهجرة ووفدا من المجلس الثقافى الأمريكى

الأحد، 09 يوليو 2017 01:04 م
"مميش" يستقبل وزيرة الهجرة ووفدا من المجلس الثقافى الأمريكى جانب من الزيارة
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووفدا من المجلس الثقافى الأمريكى، برئاسة المهندس طارق سليمان، رئيس المجلس الثقافى ونائبه صالح زنقل، والذى ضم عددا من المصريين المقيمين فى الولايات المتحدة، وذلك للتعرف على المنطقة الاقتصادية وما تشهده من إنشاءات وتنفيذ مشروعات وما يتم إنجازه من انفاق وارصفة الموانئ ببعض مناطق الهيئة.

وبدأ الفريق مميش كلمته بتوجيه تعازيه لأهالى شهداء القوات المسلحة، وطالب الحضور بالوقوف حداداً على أرواح شهداء مصر والقوات المسلحة، مؤكدا السعى لإحداث تكامل بين هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية، عن طريق الاستفادة بأكبر قدر ممكن من حجم التجارة العابرة للقناة، بما يعمل على تحويل المنطقة لمركز لوجيستى وإقامة مشروعات صناعية وتجارية وخدمية على ضفتى القناة.

من جانبها أكدت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، حرصها على تعريف المصريين بالخارج بمشروعاتهم التنموية في الداخل، مشيرة إلى أن نقل الصورة الإيجابية لما يحدث من تنمية وتطوير لهم  يعد واجب نحوهم، وذلك لدعم الوطن ومساندته فى قضيته، مضيفة إنها تعتبر المصريين فى الخارج بمثابة سفراء لمصر فى كل دولة يقيمون بها، وكل فرد يستطيع أن ينقل الصورة الحقيقية لمصر لعدد أكبر من المحيطين به.

 

وأشارت أنها ستنظم خلال الفترة المقبلة جولات لهذه المشروعات للمصريين بالخارج ومنها مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية وذلك بالتنسيق مع هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية .

 

وشهد اللقاء تقديم فيلم وثائقى عن قناة السويس وتاريخها وماشهدته من أحداث، منذ الإعلان عن حفرها حتى إنجاز قناة السويس الجديدة في 2015، كما تم تقديم عرض تقديمى عن المنطقة الاقتصادية والموانئ التابعة لها وخطة الهيئة للنهوض بها وجذب الاستثمارات إليها، وما يتم حالياً من تجهيزات فى بعض المناطق لتكون على اتم الاستعداد للتشغيل والإنتاج.
 

وعقب ذلك قام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة ثم مواقع المنطقة الاقتصادية حيث تم زيارة المزارع السمكية، وأعمال إنشاء الأرصفة بشرق بورسعيد والأنفاق التي تربط بين شرق وغرب بورسعيد.

 

وعلى هامش اللقاء صرح الفريق مميش بأنه جاري العمل حالياً على الإنتهاء من الأرصفة البحرية، وكذلك الأنفاق في يونيو 2018 وبعدها سيكون هناك إقبال كبير على المنطقة من المستثمرين مؤكداً على أن هناك عددا من الصناعات الخفيفة والغذائية والالكترونية التى يمكن أن تتم في بورسعيد ويتم وضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.

 

كان في استقبال الوزيرة ووفد المصريين بالخارج اللواء يسين طاهر محافظ الإسماعيلية والفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، واللواء سماح قنديل مستشار رئيس الهيئة والمهندسة انتصار خليل مدير الإدارة الهندسية والدكتور ناصر فؤاد أمين عام مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة