سعيد الكفراوى: تدنى ميزانية قصور الثقافة سبب تراجع دورها

الأحد، 09 يوليو 2017 06:03 م
سعيد الكفراوى: تدنى ميزانية قصور الثقافة سبب تراجع دورها سعيد الكفراوى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب القاص سعيد الكفراوى، إن قصور الثقافة وسيط مهم وفعال نأمل من خلاله أن تتكون صلة بين إنتاج الثقافة ومستهلكيها، فهو مرفق فى أغلب الأماكن داخل مصر.

 وأوضح سعيد الكفراوى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الجهاز الفاعل يمتلك حالة ثقافية تخدم وعى الناس وتنقلهم من الضرورة إلى المعرفة، مضيفا أنه عبر فترات هامة من ممارسة دوره استطاع هذا الجهاز أن يقوم بالفعل بإنجاز ثقافى حقيقى ولكن اختلفت الأمور حتى الآن.

ولفت سعيد الكفراوى، إلى أن الجهاز الرئيسى توقف عمله بسبب "شح" الميزانيات التى تعتبر القيمة القصوى على التغير، مشيرا إلى أن مرفق الهيئة العامة لقصور الثقافة  يعانى بسبب انقطاع  الصلة بينه وبين تحقيق قيمة ثقافية للناس.

 وتابع سعيد الكفراوى، أنه حاليا تخرج نفايات الإعلام المغيب للوعى ونظرة جانبية لما يحدث فى التليفزيون خلال شهر رمضان الكريم،  والذى يعتبر محو حقيقى لأى قيمة.

وأكد سعيد الكفرواى، أننا كنا نعتمد على هذا الجهاز الفاعل فى التغير، لكن ما يحيط بالوطن وما تعيشه الثقافة اليوم، هو غياب مشروع ثقافى محترم وذلك لانشغالها بالصغائر من القضايا مثل افتتاح معرض أو  افتتاح مهرجان أو اختلاف حول موضوع "تافه".

ولفت سعيد الكفراوى، إلى أن تلك السلبيات حددت الدور الفاعل للهيئة القصور الثقافة وهو التواصل بين الهيئة ومستهلكى الثقافة أو الدور الفاعل بين الهيئة ومستهلكى الثقافة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة