3 وصفات طبيعية لمقاومة الشيخوخة .. وكله من مطبخك

الأحد، 09 يوليو 2017 11:00 ص
3 وصفات طبيعية لمقاومة الشيخوخة .. وكله من مطبخك العناية بالبشرة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع تخطى الثلاثين تبدأ هواجس الكثير من النساء مع أثار الشيخوخة التى تبدأ فى الظهور مبكرًا على الجلد. ولأن جفاف الجلد وقلة تغذيته هما العدو الأول للبشرة والسلاح الأول للشيخوخة إليكِ هذه الوصفات من موقع "TopHomeRemedy" للوصفات الطبيعية لمواجهة الشيخوخة المبكرة للبشرة من قلب مطبخك.
 

منظف البشرة بالأرز والحليب 

الأرز هو عنصر تقليدى فى العناية بالبشرة فهو غنى بفيتامين E ويساعد على تقشير البشرة وتنعيمها ويمكن استخدامه لعمل مطهر للبشرة من خلال مزج ربع كوب من دقيق نخالة الأرز وملعقتين إلى ثلاثة كبيرة من حليب الأرز العضوى لتشكيل عجينة سلسة من خلال تدليك الخليط على الجلد فى حركة دائرية بطيئة اغسلى الجلد بعدها بالماء الفاتر ثم التونر والمرطب.
 
وصفة الأرز مع الحليب
وصفة الأرز مع الحليب
يمكن عمل هذا المطهر باستخدام الماء العادى ولكن استخدام حليب الأرز يمنحك نتائج أفضل.
 

وصفة الخيار مع الزبادى 

مع التقدم فى السن تصبح بشرتك أكثر جفافًا ولكن كلما منحتيها الترطيب كلما أصبحت بشرتك أكثر حيوية وشبابًا. وهذه الوصفة تمزج بين الألوفيرا والليمون الطازج والزبادى واللبن مع الخيار وكلها عناصر فائقة الترطيب.
 
ولعمل هذه الوصفة تحتاجى إلى نصف كوب من اللبن الزبادى العادى مع ربع كوب من الخيار المفروم وربع كوب من جل الألوفيرا مع عصير نصف ليمونة.
 
الزبادى والخيار والألوفيرا
الزبادى والخيار والألوفيرا
اخلطى المكونات معًا فى الخلاط ثم صبيه فى مصفاه وضعيه فى وعاء داخل الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين ثم انقلى الخليط إلى وعاء نظيف بعد التخلص من السائل الزائد واستخدميه من خلال تطبيق طبقة سميكة من الكريم على وجهك واتركيه مدة تصل إلى 30 دقيقة ثم أزيلى الخليط بمنشفة مبللة بعدها استخدمى تونر.
 

سكراب التفاح والشيا والعسل 

بذور الشيا  مفيدة جدًا فى العناية بالبشرة ويمكنك استخدام هذه البذور الغنية بالمواد المضادة للأكسدة كسكراب لطيف جنبًا إلى جنب مع قوة التطهير العميق من العسل، أما التفاح الأخضر فيحتوى على مزيج رائع من أحماض ألفا هيدروكسى والبوليفنيول والفلافانويدس التى يمكن أن تساعد على تهدئة البشرة ومنحها الحيوية.
 
سكراب التفاح والشيا والعسل
سكراب التفاح والشيا والعسل
ولعمل هذا السكراب اخلطى نصف كوب من التفاح الأخضر المفروم و2 ملعقة كبيرة من بذور الشيا وملعقتين كبيرتين من العسل.
 
اهرسى المكونات فى الخلاط وأضيفى إليه القليل من الماء إذا لزم الأمر واتركى الخليط 5 دقائق بعد هرسه ثم طبقى الخليط على بشرتك ودلكيه فى حركة دائرية بطيئة ثم اغسليه بالماء الفاتر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة