خالد صلاح

انطلاق فعاليات مؤتمر التوظيف بحضور وزيرى الاستثمار والشباب

الأحد، 09 يوليه 2017 10:41 ص
انطلاق فعاليات مؤتمر التوظيف بحضور وزيرى الاستثمار والشباب سحر نصر وزيرة التعاون الدولى

كتب عبد الحليم سالم

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، أنه من المهم استمرار دعم الشباب بطريقة مؤسسية،لافتة أن منطقة البحر المتوسط 20% منها من الشباب فيما تمثل مصر 50% شباب وهذا مهم للاستفادة من طاقات الشباب فى الوظائف الثابتة.

 

وافتتحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى صباح اليوم الأحد فعاليات مؤتمر الشباب والتوظيف فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذى يعقد تحت رعاية الوزارة ومركز التكامل المتوسطى، والوكالة الفرنسية للتنمية، ومؤسسة آنا ليندا، ومجموعة البنك الدولى، وحضر المؤتمر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واسعد عالم المدير القطرى للبنك الدولى فى مصر وعماد الحمامى وزير التكوين المهنى والتشغيل التونسى، وممثلون عن حكومات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعن القطاع الخاص، والمنظمات الدولية، ورواد الأعمال الشباب.

 

وأضافت سحر نصر أنه من المهم أن يسعى الشباب إلى بناء مشروعاتهم الخاصة ويقوم بنفسه بتوفير فرص عمل خاصة أن سبب حرص الشباب على الوظائف الحكومية مسألة الاستقرار.

 

وأكدت أن الحكومة تسعى لدعم الشباب وسن القوانين التى تضمن الاستقرار له خاصة أن الشباب المصرى لديه ذكاء كبير لذلك فإن القيادة السياسية تدعم الشباب وربع مجلس النواب من الشباب.

 

من جانبه، أكد أسعد عالم المدير القطرى للبنك الدولى فى مصر، أن منطقة أفريقيا والشرق الأوسط بها شباب كثير يمثلون قوة هائلة للمنطقة.

 

وأضاف عالم خلال كلمته بمؤتمر التوظيف اليوم،أنه من الهم توفير فرص عمل للشباب حيث تمثل الوظيفة أهمية كبيرة والمهم أن تكون بجودة عالية.

 

وأشار إلى أنه من المهم النظر إلى الاقتصاد غير الرسمى مع تدريب وتنمية مهارات الشباب فى المنطقة بما يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل، لافتا أن البنك الدولى يدعم وظائف الشباب.

 

وأشار أنه لمس حرص القيادة المصرية على منح الشباب الفرص المختلفة وتعليمهم.

 

ويهدف المؤتمر إلى وضع حلول لمساعدة الشباب فى الحصول على فرص عمل وريادة أعمال وبناء المهارات.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة