محافظ القاهرة يوجه باستغلال الأراضى المستردة لخدمة المواطنين

السبت، 08 يوليو 2017 09:27 م
محافظ القاهرة يوجه باستغلال الأراضى المستردة لخدمة المواطنين محافظ القاهرة خلال لقاء نواب البرلمان
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اليوم، بأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية فى لقائه الدورى بهم، واستهل اللقاء بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الواجب الذى لقوا حتفهم فى الهجوم الغادر بمنطقة رفح.
 
واستمع المحافظ لطلبات النواب عن المنطقة الجنوبية والتى تمثلت فى زيادة الموازنة الجديدة الخاصة بالصرف على رصف الطرق، وخاصة بأحياء حلوان والمعصرة وطرة كذالك تخصيص أرض من الأراضى المستردة مؤخرا، لإقامة عدد من المشروعات الخدمية واحتياجات الأحياء من إنشاء مدارس ومراكز شباب ومراكز طبية.
 
وأكد المحافظ فى كلمتة بأن المنطقة الجنوبية من المناطق الواعدة بالقاهرة نظرا، لاتساعها وكم الاستثمارات التى ستضخ بها هذا العام من خلال التعاون مع صندوق تطوير العشوائيات واتحاد بنوك مصر، حيث تم توجيه عدد من المشروعات لتطوير العشوائيات غير المخططة مع إقامة سوق نموذجى بديل لسوق التونسى بتكلفة تقدر بـ180 مليون جنيه، سيتم وضع حجر الأساس له قريبا، وكذالك وضع حجر أساس تطوير ميدان السيدة عائشة وكوبرى السيدة عائشة، نظرا لأهميتها وتأثيرها على الحركة المرورية وتحويله إلى ميدان يليق بقلب العاصمة.
 
وأكد المحافظ بأن هناك تعليمات للجنة العليا للتصرف فى الأراضى المستردة بحصر جميع الاحتياجات الأحياء من منشآت خدمية لصالح المواطنين واعتبارها أولوية أولى وتخصيصها قبل عرض باقى الأراضى للاستغلال استثماريا، من خلال البيع بالمزاد طبق للانشطة المقترحة من قبل التخطيط العمرانى، كما وجه المحافظ اللواء هانى شنيشن، مدير مديرية الإسكان، بسرعة دراسة مقترح النائب حمدى عبد الوهاب بتخصيص مساحة 1,2 مليون متر مربع بجوار مصانع القومية للأسمنت تم استردادها وإزالة التعديات، لتخصيصها كمنطقة صناعية لخدمة أهالى حلوان وتوفير فرص عمل حقيقية لهم .
 
كما أصدرتعليماته لرؤساء والأحياء ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة بسرعة إصدار التراخيص للمدارس التى تم الموافقة على التوسع بها وزيادة الفصول الدراسية بها، للمساهمة فى تخفيف أعداد الكثافة الطلابية بالفصول ومهلة لنهاية الأسبوع للانتهاء من إصدار التراخيص اللازمة بجميع الأحياء.
 
ووجه المحافظ الدكتور حسام الخطيب مدير مديرية الشئون الصحية بزيادة وتحسين الخدمات المقررة بالمركزين الطبيين المتواجدان بحى البساتين، واستمرار عملهم على دوام اليوم، لحين تخصيص قطعة أرض أخرى وإنشاء مركز طبى جديد عليها كإضافة للخدمات المقررة بالحى وتسهيلا على المواطنين .
 
وأكد على المهندس أشرف حلمى مدير مديرية الطرق بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق من مدخل وادى خوف حتى مدخل مدينة مايو وتطبيق المواصفات الفنية والإنشائية ووضع الإشارات اللازمة واتخاذ كل الاحتياطات المطلوبة للحد من الحوادث بهذة المنطقة وتحويله إلى طريق آمنة مروريا".
 
حضر اللقاء جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء مجالس إدارات وممثليهم لشركات الكهرباء والمياه والصرف الصحى وهيئات النقل العام والنظافة وجميع رؤساء الأحياء بالمنطقة الجنوبية وعدد من أعضاء البرلمان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة