لو بشرتك دهنية.. قواعد اختيار كريم أساس مناسب

السبت، 08 يوليو 2017 09:00 ص
لو بشرتك دهنية.. قواعد اختيار كريم أساس مناسب اختيار كريم الأساس
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك هو واحد من أهم الخطوات لمكياج مثالى وبشرة لا تشوبها شائبة، لا سيما إذا كنا نتحدث عن البشرة الدهنية التى تتضاعف مشاكلها فى الصيف وبإمكان كريم الأساس الخاطئ أن يزيد من المشكلة سوءًا.
 
ومن أجل اختيار كريم الأساس المناسب إليكِ هذه النصائح من مجلة "makeup and beauty": 
 

كريم الأساس السائل غير الدهنى 

كريم الأساس السائل ذو القاعدة الخالية من الزيت هو الخيار الأفضل لأصحاب البشرة الدهنية حيث يمنع إنتاج الزهم ويجعل الوجه يبدو منتعشًا طوال اليوم، كما يقدم تغطية دائمة للبشرة ولكن غير ثقيلة.
 

النظر فى نوع التغطية 

قبل شراء كريم الأساس للبشرة الدهنية يجب أن تنظرى ما إذا كنتِ تحتاجى تغطية خفيفة أو متوسطة لبشرتك فإذا كانت بشرتك جيدة لن تحتاجى أكثر من تغطية خفيفة أما إذا كانت بشرتك بها بعض العيوب أو الحبوب فكرى فى التغطية المتوسطة.
 

اختبار اللون على المنطقة T

إذا كنتِ تعانى من مشكلة تكون منطقة T الدهنية على الجبهة والأنف ستحتاجى إلى اختبار كريم الأساس على هذه المنطقة بشكل خاص قبل شرائه فلون كريم الأساس يتغير على مناطق مختلفة من البشرة الدهنية.
 

اذهبى للأساسات المستندة إلى الأصفر

كريمات الأساس المستندة إلى الأصفر تبدو أكثر طبيعية على جميع ألوان الجلد ولكن إذا كانت بشرتك فاتحة جدًا جربى الوردى. 
 

اختارى لون أخف من بشرتك 

ضعى فى اعتبارك اختيار كريم أساس أخف من لون بشرتك بدرجة واحدة للمساعدة على إخفاء اللون الداكن الناجم عن إفراز النفط على وجهك. واستخدمى الحد الأدنى من كريم الأساس هكذا تضمنى استمراره فترة أطول مقارنة بالطبقات السميكة.
 

تجنبى المنتجات الكحولية 

تجنبى كريم الأساس الذى يحتوى على الكحول لأنه يستنزف الجلد ويحفزه لإنتاج كمية أكبر من الدهون، لذلك الأفضل استخدام المنتجات المستندة إلى المياه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة