وقف بث إذاعة إسلامية بريطانية لنشرها خطب أحد زعماء "القاعدة" خلال رمضان

السبت، 08 يوليو 2017 12:40 م
وقف بث إذاعة إسلامية بريطانية لنشرها خطب أحد زعماء "القاعدة" خلال رمضان أنور العولقى رجل الدين الأمريكى المتشدد
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن الهيئة التنظيمية للاتصالات فى المملكة المتحدة أوقفت محطة إذاعية إسلامية بثت 25 خطبة من خطب رجل الدين المتشدد أنور العولقى، وهو أحد زعماء القاعدة ويحمل الجنسية الأمريكية خلال شهر رمضان الماضى.
 
 
وأضافت الصحيفة أن إذاعة "إيمان إف إم" أذاعت عدد من محاضرات العولقى الذى يدعى بـ"بن لادن الإنترنت"، كان قد سجلها قبل أن يقتل فى غارة أمريكية بطائرة دون طيار باليمن فى 2011. 
 
 
ومضت الصحيفة تقول إن المستمع للإذاعة سمع الداعية المؤثر والذى كان مصدر إلهام لهجمات إرهابية مثل هجوم "شارلى إيبدو"، وهو يدعو إلى "الحرب المقدسة" فى خطاباته على الإذاعة، ومقرها شيفلد فى 14 يونيو الماضى. 
 
 
وأوقفت الهيئة التنظيمية للاتصالات رخصة الإذاعة بعد تلقى شكوى، وخلصت إلى أن خطابات العولقى "كانت بمثابة دعوة مباشرة إلى أفراد الجالية المسلمة للتحضير لأعمال العنف ضد غير المسلمين وتنفيذها". 
 
 
واعتبرت الهيئة أن بث هذه المحاضرات  "يشجع أو يحرض على الجريمة أو يؤدى إلى فوضى".
 
 
وبدورها، ردت الإذاعة على الهيئة بأنها لم تكن تعرف خلفية العولقى الذى وصفه مجلس الأمن الدولى عام 2011 بأنه "زعيم ومجند ومدرب للقاعدة فى شبه الجزيرة العربية". 
 
 
وبثت الإذاعة برنامجا فى 23 يونيو ندد فيه بالخطب واعتذرت من المستمعين. وفى المقابل أمهلتها الهيئة 21 يوما للرد وأبلغتها بنيتها سحب ترخيصها. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة