رئيس "القومية للأنفاق" يعلن: غدًا بدء الأعمال الإنشائية بمترو "العتبة بولاق الدكرور".. الشركة الفرنسية المنفذة تبدأ إنشاء الحوائط الخرسانية.. وانتهاء إزالة العقارات المطلوب هدمها لإنشاء محطة ماسبيرو

السبت، 08 يوليو 2017 09:30 م
رئيس "القومية للأنفاق" يعلن: غدًا بدء الأعمال الإنشائية بمترو "العتبة بولاق الدكرور".. الشركة الفرنسية المنفذة تبدأ إنشاء الحوائط الخرسانية.. وانتهاء إزالة العقارات المطلوب هدمها لإنشاء محطة ماسبيرو مترو الأنفاق - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، بدء الأعمال الإنشائية فى أول محطة بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو الممتدة من العتبة حتى بولاق الدكرور، بدءًا من غد الأحد.

 

وأشار "جمال الدين" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن شركة فينسى الفرنسية المتعاقد معها لتنفذ هذا المشروع القومى ستبدأ من الغد فى إنشاء الحوائط الخرسانية بمحطة جمال عبد الناصر أول محطة سيمر بها الحفار العملاق الذى سينطلق لحفر هذه المرحلة من العتبة تجاه ماسبرو وإمبابة وبولاق الدكرور.

 

وأضاف أنه لابد من إنهاء إنشاء الحوائط الخرسانية بكل محطة قبل مرور الحفار بها، وأنه لابد من تنفيذ الأعمال الإنشائية وتجهيز محطتى  جمال عبد الناصر وماسبيرو ـ أول محطتين بالمرحلة الثالثة بالخط الثالث ـ قبل انطلاق الحفار من محطة العتبة، لافتا إلى أنه جارى حاليا تجهيز الحفار العملاق فى العتبة استعدادا لانطلاقه فى الحفر بعد تنفيذ إنشاءات أول محطتين.

 

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق إن سيتم إنزال الحفار من "بئر" مجهز مجاور لمحطة العتبة لينطلق تجاه ماسبيرو ومنها يمر أسفل النيل إلى الزمالك ثم إلى إمبابة وبولاق الدكرور، متوقعا بدء أعمال الحفر بداية 2018 بعد تنفيذ إنشاءات محطتى جمال عبد الناصر وماسبيرو، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء غدا الأحد من إزالة المحلات والعقارات المطلوب إزالتها بشارع 26 يوليو والسلطان ابو العلا لإنشاء محطة ماسبيرو، ليتم البدء فى إنشاء الحوائط الخرسانية بها هى الأخرى قبل انطلاق الحفار.

 

من جانبه؛ أكد حسن توفيق المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق لـ"اليوم السابع" أن أعمال الإنشاءات بالمحطة تستغرق من 3 إلى 4 شهور، وأنه تم الانتهاء من تحويلات المرافق المتعارضة مع مسار المرحلة الثالثة من الخط الثالث بالكامل، مشيرا إلى أنه سيتم إنزال الحفار العملاق البالغ طوله حوالى 170 مترا على أجزاء تحت الأرض فى "البئر" المجهز له بجوار محطة العتبة ليبدأ أعمال الحفر فى اتجاه ماسبيرو وإمبابة وبولاق الدكرور.

 

وأوضح المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق أن شركة فينسى الفرنسية تم التعاقد معها لتنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث، وتم تفعيل التعاقد رسميا منذ 12 ديسمبر الماضى، حيث كان يتواصل خلال الفترة الماضية استكمال أعمال تحويلات المرافق من قبل الهيئة، وتجهيز الحفار وصيانته من قبل الشركة الفرنسية، حيث أن تجهيزه يستغرق شهورا.

 

ولفت المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق أن شركة فينسى ستقوم بتنفيذ وحفر المرحلة الثالثة بالخط الثالث الممتدة بطول 17.7 كم وعدد 15 محطة نفقية وسطحية وعلوية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء كافة مشكلات تحويلات المرافق التى كانت متعارضة مع مسار المرحلة الثالثة، ومخطط الانتهاء من حفر وتنفيذ وافتتاح هذه المرحلة خلال 6 سنوات، ويتم توفير تكلفة تنفيذها من خلال تمويل مقدم من وكالة التنمية الفرنسية وبنك الاستثمار الأوروبى فى صورة قرض ميسر قيمته 900 مليون يورو، يمثلان حوالى 60% من تكلفة تنفيذها، فيما يتم تمويل باقى التكلفة من الموازنة العامة للدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

مناشدة ..

نناشد رئيس الهيئة القومية للإنفاق أنصاف آهالى وموظفى العقارات امام دار القضاء العالى الذين لم يترك لهم المشروع الا ٨٠ سم فوق الرصيف للمرور اليومى والذى لا نعرف كم سيستمر ؟ نطلب توسيع الرصيف المسوح لنا بالمرور عليه فى اتجاهين ليصبح متر ونصف على الأقل كما كان الرصيف . يسروا على الناس ولا تصعبوا علينا الحياة وكفاية علينا هموم الحياة ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة