صفحة دموية جديدة فى السجل الإرهابى لقطر.. إمارة الإرهاب والإخوان يقفان خلف "عملية العريش الفاشلة".. وسياسيون ونواب: دور إمارة الإرهاب مكشوف للجميع.. ويؤكدون: جريمتهم واضحة وواثقون فى قدرة جيشنا على الرد

الجمعة، 07 يوليو 2017 02:52 م
صفحة دموية جديدة فى السجل الإرهابى لقطر.. إمارة الإرهاب والإخوان يقفان خلف "عملية العريش الفاشلة".. وسياسيون ونواب: دور إمارة الإرهاب مكشوف للجميع.. ويؤكدون: جريمتهم واضحة وواثقون فى قدرة جيشنا على الرد صفحة دموية جديدة فى السجل الإرهابى لقطر
كتب إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجمع العديد من السياسيين والمحللين ونواب البرلمان، على اليقين التام من وقوف قطر خلف العملية الإرهابية الفاشلة فى شمال سيناء اليوم، الجمعة، التى تصدى لها أبطال الجيش المصرى، واستطاعوا قتل 40 تكفيريا خلالها، كما استشهد وأصيب من جنودنا 26 جنديا.

 

عضو "دفاع البرلمان": العمليات الإرهابية بسيناء أول رد رسمى لقطر على المقاطعة

أدان اللواء محمد أبو المجد المصرى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، الحادث الإرهابى الخسيس، الذى تم صباح اليوم، على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، الذى أسفر عن مقتل أكثر من (40) تكفيريا، وتدمير (6) عربات، حيث تعرض قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة عدد (26) فردا من أبطال القوات المسلحة.

 

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه العمليات الإرهابية يعتبر أول رد رسمى من دويلة قطر على المقاطعة التى أعلن عنها وزراء خارجية الدول الأربع الأربعاء الماضى فى المؤتمر الصحفى عقب اجتماعهم، مشيرا إلى أن القوات المسلحة المصرية سترد بأقوى الردود على أرض الواقع، قائلا: "دى آخر أنفاس عندهم، ولابد من إيقاف قطر عند حدها، ولازم الدول العربية تاخد موقف أقوى".

 

وتابع "أبو المجد"، أن مؤسسات الدولة من المؤكد أنها تدرس الرد السريع والفاعل الذى يهدف فى المقام الأول الحصول على حقوق وثأر الشهداء الأبرار، مؤكدا أن تلك الأفعال لن تنال من وحدة الصف العربى والجيش المصرى.

 

النائب يحيى كدوانى: فطر تحاول الضغط على مصر من خلال العمليات الإرهابية

وبدوره قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن هذه العمليات الإرهابية ما هى إلا رسالة من قطر للضغط على مصر لإثنائها عن موقفها، وهو تأكيد للمنهجية المتبعة لقطر فى دعم الإرهاب، ودعم التنظيمات الإرهابية المنتشرة فى العواصم المختلفة، مشيرا إلى أن مصر فى حالة حرب، وأن الأحداث الإرهابية لن تكون الأخيرة، إلا بعد تطهير مصر بالكامل من العناصر التى تدعم الإرهاب، من خلال مجموعة تغدو وراء الأموال.

 

وأضاف "كدوانى" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن هذا نوع من أنواع المباغتات وقد تحدث فى أول دول مهما كانت قوتها، إلا أن القوات المصرية ردت فى الحال والدليل على ذلك وقوع أكثر من 40 قتيل من هؤلاء القتلة، مشيرا إلى أنه لابد من الانتهاء من قانون المجلس الأعلى لمكافحة الارهاب والتطرف والإعلان عن اختصاصاته للحد من كل تلك العمليات الدنيئة التى يروح ضحيتها العشرات من أبناء الوطن الغالى.

 

مصطفى بكرى: قطر لها دور رئيسى فى هذا ويجب أن يثأر المصريون من هؤلاء العملاء والخونة

وفى هذا السياق أكد النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن الحادث الإرهابى مجرد تنفيذ لسيناريوهات متوقعة، لأن الدعم اللوجيستى والمالى لإمارة الإرهاب، الذى توجهه فى الفترة الأخيرة من أجل تضييق قوات إنفاذ القانون عليهم، ودحر المئات منهم كل ذلك دفعهم إلى خوض معارك اللحظة الأخيرة، لإحداث أكبر قدر من الخسائر فى القوات المسلحة والشرطة المصرية.

 

وأضاف "بكرى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه العمليات لن تنال منا شيئا بل ستزيد من قوة المواجهة، مطالبا بتطبيق الأحكام العرفية ضد هؤلاء القتلة، ومحاكمتهم محاكمات سريعة أمام المحاكم العسكرية، مشيرا إلى أن قطر لها دور رئيسى فى هذا، ويجب أن يثأر المصريون من هؤلاء العملاء والخونة، إلى جانب التقدم بشكوى إلى الجهات المعنية والمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة أمير قطر والأسرة الحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الدولة المصرية.

 

وأشار "بكرى" إلى ضرورة تجييش الشعب المصرى كله وليس فقط الشرطة والجيش، ولابد من محاكمة كل من يؤوى إرهابيا أو يسانده، فالقضية ليست فقط فى مواجهة الإرهابيين بل مواجهة المحرضين إعلاميا والموجودين على مواقع التواصل الاجتماعى، فجماعة الإخوان لازالت موجودة على مواقع التواصل الاجتماعى.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد نجيب

الى متى تترك قطر ايها الصابر ايها السيسى العظيم؟فاض بنا الكيل.

حكام قطر لا يستحقون صبر لابد من العقاب فهم امنوا العقوبة واساءوا الادب.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة