الإنتربول يطارد 3 قياديين سابقين بتنظيم "الشريعة من أجل بلجيكا" المتطرف

الجمعة، 07 يوليو 2017 11:36 ص
الإنتربول يطارد 3 قياديين سابقين بتنظيم "الشريعة من أجل بلجيكا" المتطرف مقر الإنتربول
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة بلجيك 24 البلجيكية، إن الإنتربول (الشرطة الجنائية الدولية) يطارد ثلاثة مغاربة هم، هشام شعيب وسفيان مزورى وعز الدين بونقوب، وهم قياديون سابقون فى تنظيم "الشريعة من أجل بلجيكا" المتطرف، الذى يقوده المغربى فؤاد بلقاسم، القابع حاليا فى سجن بلجيكى.

 

وعممت الشرطة الجنائية الدولية "الأنتربول"، وبتنسيق مع الشرطة الفيدرالية البلجيكية، صور المغاربة الثلاثة الإرهابيين البلجيكيين من أصول مغربية، ويتم البحث عنهم لارتكاب أعمال إرهابية، والتشجيع على التطرف، وتسهيل التحاق شباب بلجيكى من الجيل الثالث من المهاجرين فى سورية والعراق.

 

وأكد الانتربول، أن الأمر يتعلق بهشام شعيب وسفيان مزورى وعز الدين بونقوب، وهم قياديون سابقون فى تنظيم "الشريعة من أجل بلجيكا" المتطرف، الذى يقوده المغربى فؤاد بلقاسم، القابع حاليا فى سجن بلجيكي. وهشام شعيب، هو من مواليد 1981، حكم عليه غيابيا فى فبراير 2015 بـ15 سنة سجنا، وكان هو الحارس الشخصى لزعيم تنظيم "الشريعة من أجل بلجيكا"، المغربى فؤاد بلقاسم، وبعد توقيف الآخير غادر هشام شعيب إلى سورية، والتحق بتنظيم مجلس الشورى، وبعدها بتنظيم النصرة، الذراع المسلحة لتنظيم القاعدة فى سوريا، قبل أن يغير ولاءه لتنظيم داعش.

 

أما سفيان مزوري، فهو من مواليد 1992 ملقب بـ"أبو بصير"، محكوم عليه هو أيضا غيابيا بـ15 سنة سجنا، التحق بتنظيم جبهة النصرة مباشرة بعد وصوله إلى سورية، وتم تكليفه بقيادة مجموعة إرهابيين مهمتها اغتيال المقاتلين الشيعة المناصرين لبشار الأسد، وعز الدين بونقوب، فهو من مواليد 1992 معروف بلقب "أبو عبد الله"، غادر إلى سورية، والتحق أولا بمجلس شورى المجاهدين قبل أن ينضم إلى تنظيم النصرة، وبعدها بتنـظيم داعش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة