موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. إعلان أسعار الكهرباء الجديدة

الخميس، 06 يوليو 2017 01:09 م
موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. إعلان أسعار الكهرباء الجديدة  وزير الكهرباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى  لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها  إعلان أسعار شرائح الكهرباء الجديدة بعد قرار الحكومة بتحريك الأسعار وفيما يلى عرض لأهم الأخبار: 
 
 
 
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن الوزارة عرضت خطة رفع الدعم على مجلس النواب كممثلين للشعب المصرى قبل تطبيقه للأخذ فى الاعتبار ملاحظات نواب الشعب على الخطة.
 
 
 
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الحكومة ليست سعيدة بتطبيق الزيادة الجديدة لأسعار الكهرباء، ولكن هناك عوامل أجبرت الدولة على ذلك أهمها ارتفاع سعر الصرف عالميا.
 
 
 
بدأ منذ قليل، الاجتماع الأول للجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وذلك فى مقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار. 
 
 
 
كشف عمرو الجارحى، وزير المالية، فى حواره مع "اليوم السابع" عن عدة تصريحات حول برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه مصر الآن، وخريطة القرارات الاقتصادية خلال السنة المالية الجديدة التى بدأت السبت الماضى.. ونسرد أبرز 10 تصريحات فى الفيديو التالى.
 
 
أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء، التى سيتم تطبيقها اعتبارا من يوليو الجارى، والتى سيتم إصدار فاتورة الاستهلاك الخاصة بها فى أغسطس القادم.
 
 
 
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة استعانت باستشارى عالمى أجنبى، خلال وضع الأسعار الجديدة للكهرباء كطرف ثالث محايد للتأكد من توافق أسعار الكهرباء مع الأسعار العالمية.
 
 
 
أكد الدكتور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مجلس الوزراء هو من يتحمل فرق التكلفة بين سعر الكيلو وات ساعة وبين سعر البيع للمواطن من خلال تحديد نسبة الدعم المقدم من الدولة.
 
 
 
التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، اليوم الخميس، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وتابع معه قبل الاجتماع المقرر عقده للجنة القومية للحد من الأزمات والكوارث، المشروعات التنموية والاستثمارية بالمحافظة.
 
 
 
أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أنه بمجرد موافقة مجلس النواب على خطة التنمية المستدامة للعام المالى 2017/ 2018، واعتماد قانون الخطة والموازنة من رئيس الجمهورية ونشره فى الجريدة الرسمية، ستبدأ الوزارات والهيئات وجهات الإسناد المختلفة تنفيذ الخطة.
 
 
 
 
عندما تتاح لك الفرصة للسفر إلى دولة ألمانيا أحد أكبر الأسواق الأوروبية فى مجال الملابس والموضة، حتما ستحرص على الذهاب إلى أكبر المولات التجارية والمحلات الكبرى لشراء الماركات العالمية فى الملابس، لكن عندما يعجبك أحد البنطلونات الجينز، ويدفعك الفضول لمعرفة بلد الصنع ستفاجأ بأنه مصنوع فى مصر بمصنع فى المنطقة الصناعية بمنطقة بياض العرب الصناعية بمنطقة شرق النيل بمحافظة بنى سويف.
 
 
 
أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عددًا من المؤشرات الاقتصادية الهامة، وذلك وفقًا لآخر البيانات والأرقام المتوفرة حولها، حيث أعلن الجهاز هذه المؤشرات من خلال "النشرة المعلوماتية لشهر يونيه 2017"، والتى تبين من خلالها ارتفاع عائدات قناة السويس خلال شهر مايو الماضى إلى 7.9 مليار جنيه مقارنة بالشهر السابق له مباشرة "أبريل 2017" والذى بلغت فيه قيمة العائدات 7.7 مليار جنيه، كما ارتفعت العائدات على أساس سنوى مقارنة بشهر مايو 2016، والذى حققت فيه قناة السويس عائدات بقيمة 3.8 مليار جنيه.
 
 
 
بعد أن بات جليا للجميع وجود دول ومخابرات أجنبية تمول الإرهاب، وتدعم الجماعات المتطرفة بالمال والسلاح، افتضح أمر كثيرين، وخرجت الاجتماعات التى يعقدها عناصر التطرف ورؤوس جبهات التخريب من السر إلى العلن، وأصبح معروفا لدى كل الدول من هم رؤساء الفتنة الذين تحركههم المخابرات والدول الأجنبية وكيف يتحركون وخططتهم.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة