البنك المركزى: رفع سعر الفائدة 2% لفترة مؤقتة استهدافا لتحجيم التضخم

الخميس، 06 يوليو 2017 10:13 م
البنك المركزى: رفع سعر الفائدة 2% لفترة مؤقتة استهدافا لتحجيم التضخم طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى
كتب: أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البنك المركزى انه اتخذ قرار رفع سعر الفائدة 2 % لفترة مؤقتة، استهدافا لتحجيم التضخم والحفاظ على القوة الشرائية للجنيه المصرى.

 

وأوضح البنك المركزى فى بيانه اليوم، أنه تخفيفا للآثار الناتجة عن ارتفاع اسعار الوقود والكهرباء وكذلك ارتفاع ضريبة القيمة المضافة وفى ضوء النتائج الإيجابية للسياسة النقديه والتى بدأت منذ نوفمبر الماضى، فقد قررت لجنة السياسة النقديه للبنك المركزى فى اجتماعها اليوم، رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض للليلة واحدة بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75% و19.25 % على التوالى.

 

كما قرر البنك المركزى رفع سعر العملة الرئيسية للبنك بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 19.25 %، ورفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 19.25%.

 

وأكد البنك المركزى أنه سيتخذ القرارات التى تمكنه بحكم صلاحياته القانونية من تخفيض التضخم إلى 13 % فى الربع الأخير من العام المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

الودائع اساسا موجودة في البنوك 3.5 تريليون جنية ومن يريد ان يقترض سيذهب للبنك و يقترض صعب عليهم

الأقتراض بزيادة الفوائد تلك. يقول الرسول الكريم "خاطبوا الناس على قدر عقولهم" الموظف الحكومي له امكانبات معروفة لا نطلب منة اكثر منها

عدد الردود 0

بواسطة:

بنك رسملة

بنك رسملة الاسلامي الاوروبي للاستثمار

يمكنكم البداية المتواضعة بمشروع تجاري استثماري ناجح , يتضمن ادارة صناديق وسندات طويلة الامد ونتائجها ثابته ومضمونة والتاتج دخل اسبوعي ثابت , اسهم اماراتية وامريكية , نوفر ارقى المحافظ المدارة , اضخم بنك اسلامي استثماري عبر القارات بالشرق الاوسط واوروبا وامريكا وارقى خدمات المحافظ والاصول المدارة وهي نقلة نوعية بكل ما تحمل الكلمة من معنى , تراخيص محلية وعالمية على حد سواء ,للتواصل على الواتس اب : 00971502347933 , www.rasmalabank.com

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة