أوكرانيا: تغييرات فى قوانين السياسة الخارجية بهدف الانضمام لحلف الناتو

الخميس، 06 يوليو 2017 02:10 م
أوكرانيا: تغييرات فى قوانين السياسة الخارجية بهدف الانضمام لحلف الناتو الرئيس الأوكرانى - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع رئيس أوكرانيا، بيترو بوروشينكو، على قانون حول إدخال تغييرات فى بعض القوانين الخاصة بنهج أوكرانيا السياسى الخارجى، وحددت الوثيقة الانتساب إلى الناتو، كهدف رئيسى للسياسية الخارجية.

وهذا يعنى – بحسب ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن وكالة "انترفاكس" الروسية - العودة إلى مسار العمل من أجل الانضمام إلى الحلف، وذكر المكتب الصحفى للرئيس، بوروشينكو، أن أوكرانيا ستقوم من الآن فصاعد، بتكثيف جهودها لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة بهدف الوصول إلى معايير الناتو.

وجاء فى بيان صدر عن المكتب، أن إحدى أولويات المصلحة القومية لأوكرانيا باتت، وفقا للوثيقة، تحقيق التكامل فى المجال الأمنى الأطلسى الأوروبى، والحصول على عضوية الحلف.

وكان البرلمان الأوكرانى، أكد يوم 8 يونيو عام 2017 على أن تعميق تعاون كييف، مع الناتو، بهدف الحصول على عضويته المنشودة بات أساس السياسة الخارجية الأوكرانية.

وتم وفقا للقانون الصادر بهذا الخصوص، إدخال تعديلات على بعض التشريعات الوطنية المتعلقة بالنهج السياسى الخارجى، وتتضمن الوثيقة إدخال تعديلات على قانون "حول أسس السياستين الداخلية والخارجية الصادر فى 1 يوليو 2010، وكذلك على القانون الخاص "بأسس الأمن القومى لأوكرانيا"، الصادر فى 19 يونيو عام 2003.

وذكرت الأنباء، أن حلف الناتو، أخذ بعين الاعتبار القرارات الصادرة عن البرلمان الأوكرانى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة